Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رحيل الفنانة سهير البابلي بعد صراع مع المرض

أسرة الراحلة تنتظر وداع الجثمان وإعلان تفاصيل الدفن

رحلت الممثلة المصرية سهير البابلي عن عمر ناهز  86 سنة، بعد صراع مع المرض .

وأعلن رضا طعيمة زوج  نيفين الباقوري ابنة الفنانة، أنها فارقت الحياة مساء اليوم، فيما أكد أشرف زكي نقيب الممثلين المصريين لـ "اندبندنت عربية" أنه جار اتباع الإجراءات اللازمة في مثل هذه الظروف، ولم يُعلن حتى الآن عن وصية الفنانة، أو اي تفاصيل تخص الدفن وهذا الأمر ستعلنه أسرتها بعد وداع جثمانها .

وكانت سهير البابلي، قد تعرضت أخيراً لانخفاض شديد في سكر الدم، ما سبب نزول مياه على الرئة، وحدوث جلطة أدت إلى توقف عضلة القلب، ما أدى لدخولها العناية المركزة.

والبابلي من مواليد 14 فبراير (شباط) 1935، في مركز فارسكور في محافظة دمياط، وظهرت عليها الموهبة في سن مبكرة. التحقت بمعهد الفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في الوقت ذاته، وعملت في المسرح وقدمت عديداً من الأعمال، أبرزها، "مدرسة المشاغبين"، و"شمشون وجليلة"، و"سليمان الحلبي"، و"نرجس"، و"ريا وسكينة"، و"على الرصيف"، و"نص أنا ونص أنت"، و"الدخول بالملابس الرسمية"، و"عطية الإرهابية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما قدمت أعمالاً في التلفزيون منها "عش المجانين"، و"بكيزة وزغلول"، وفي السينما قدمت أيضاً عديداً من الأفلام، منها فيلم "ليلة القبض على بكيزة وزغلول"، "الأونطجية"، "انتخبوا الدكتور سليمان عبدالباسط"، وغيرها.

وكان آخر اعمالها مسلسل "قلب حبيبة" الذي مثلت فيه بالحجاب عام 2006 وكان عملها الوحيد بعدما أعلنت الاعتزال سابقاً.

 

المزيد من فنون