Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سهير البابلي في العناية المركزة ونقابة الممثلين تتابع حالتها على مدى الساعة

غيبوبة وجلطة بالرئة وضعف بعضلة القلب ودعوات النجوم تتوالى

الفنانة المصرية المعتزلة سهير البابلي (أ ف ب)

بمنشور مقتضب مساء الاثنين الأول من نوفمبر (تشرين الثاني) أثارت الفنانة المصرية حلا شيحة قلق الجمهور على الحالة الصحية للنجمة المعتزلة سهير البابلي بعدما طلبت الدعاء لها. بعدها بدأت تتكشف التفاصيل التي كان مصدرها نقابة المهن التمثيلية في مصر، وكذلك السيدة نيفين الابنة الوحيدة لسهير البابلي، التي تطل من حين لآخر عبر وسائل الإعلام لتطمئن الجمهور على والدتها. ولكنها هذه المرة كانت حذرة في تصريحاتها وزادت من قلق المتابعين، خصوصاً حين أعلنت أن والدتها البالغة من العمر 84 سنة ترقد في غرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات القاهرة.

حلا شيحة بدأت حملة الدعوات

حلا شيحة التي أثارت الجدل بتكرار ارتدائها وخلعها الحجاب كانت قد نشرت صورة لسهير البابلي بالحجاب تعود إلى سنوات طويلة مضت، وعلقت عليها بالقول "جميلة الجميلات قلباً وقالباً السيدة الفاضلة الحاجة سهير البابلي، أدعو لها بالشفاء العاجل التام بإذن الله وأسألكم الدعاء لها"، وهو الدعاء الذي أعاد إلى الأذهان ما تم تداوله قبل أسابيع من أنباء غامضة عن تدهور الحالة الصحية للفنانة، التي قررت ارتداء الحجاب والتوقف عن تقديم أية أعمال فنية عام 1997، ولكن أصدقاءها والمقربين منها لم يرغبوا حينها في كشف التفاصيل، إذ أصر المتواصلون معها على أنها بحالة جيدة ولم تصب بفيروس كورونا كما يشاع.

نقيب الممثلين يتابع تطورات الوضع

ولكن تطورات الحالة بدأت تُعلن أخيراً بعد المنشورات المتوالية التي تطالب بالدعاء لها، إذ قالت ابنتها نيفين إن والدتها تعاني حالياً ضعفاً في عضلة القلب بسبب جلطة بالرئة ألمَّت بها، وعلى الرغم من السيطرة على الجلطة فإنها تركت مضاعفات عدة، كما أشارت نقابة المهن التمثيلية إلى أن الوضع الصحي للفنانة يشمل كذلك معاناتها في الفترة نفسها من غيبوبة بسبب مرض السكري، ما يزيد الأمور تعقيداً بعض الشيء، وهي تخضع للملاحظة الدقيقة من الأطباء على مدى الساعة، خصوصاً بعدما حدث توقف في عضلة القلب وتم إسعافها، فيما تتابع نقابة الممثلين تطورات حالتها على مدى الساعة، وتحديداً النقيب الفنان أشرف زكي، ولا يعلم باقي أعضاء مجلس النقابة الكثير عن تطورات وضع الفنانة الشهيرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

سهير البابلي "تزوجت خمس مرات ومن أشهر أزواجها الموسيقار الراحل منير مراد" كانت قد عادت إلى الساحة الفنية من دون أن تخلع الحجاب عام 2005 بمسلسل "قلب حبيبة". ولم تنقطع من يومها بشكل كامل عن التواصل الإعلامي، إذ كانت تظهر من حين لآخر في بعض البرامج والمداخلات، وكانت قد صورت مسلسلاً آخر بعنوان "قانون سوسكا" عام 2016 ولكن المشروع تعثر.

نجمة المسرح وكوميديانة من طراز رفيع

وعلى الرغم من أن الفنانة التي عُرفت بأعمالها المسرحية القوية قد اعتزلت فعلياً قبل ربع قرن تقريباً، فإن رصيدها الفني يزيد على الـ100 عمل، فقد انطلقت مسيرتها منذ خمسينيات القرن الماضي، ودرست في معهد الفنون المسرحية بعد أن نشأت في محافظة الدقهلية (شمال شرقي القاهرة)، وهي من مواليد 14 فبراير (شباط) عام 1937، وكانت أسرتها ترى فيها الموهبة منذ الصغر.

تدرجت سهير البابلي في بدايتها، إذ كانت تقدم أدوارها الصغيرة، ثم بطولات في أعمال مهمة. وتُعتبر من كبار نجمات المسرح. ومن أبرز أعمالها "ريا وسكينة" و"الدخول بالملابس الرسمية"، و"العالمة باشا"، و"عطية الإرهابية"، و"مدرسة المشاغبين"، كما أن لديها موهبة قوية ككوميديانة تتوازى تماماً مع قيمتها كممثلة تقدم أعمالاً جادة ميلودرامية، وتعتبر شخصيتها بكيزة في مسلسل "بكيزة وزغلول" وفيلم "ليلة القبض على بكيزة وزغلول" من الأدوار الكوميدية الأيقونية التي تم تقليدها كثيراً، ولديها دور لافت أيضاً في الفيلم الكوميدي الاجتماعي "ليلة عسل"، كما أنها شاركت في أفلام ذات شعبية كبيرة كذلك وبينها "حدوتة مصرية"، و"استقالة عالمة ذرة"، و"دقة زار"، و"الأونطجية"، و"يا ناس يا هوه".

المزيد من فنون