Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

دعما للرفق بالحيوان... محمد صلاح يفتح مزادا على قميصه التاريخي

سيتبرع النجم المصري بزي "الريدز" الذي شهد تسجيله ثلاثية غير مسبوقة في شباك مانشستر يونايتد

محمد صلاح مهاجم ليفربول يحتفل بتسجيل ثلاثة أهداف في شباك مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي (حساب اللاعب على تويتر)

أطلق لاعب كرة القدم الدولي المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، دعوة جديدة للرفق بالحيوان، مغرّداً عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، بالعربية والإنجليزية، عن فتح مزاد على قميصه التاريخي الذي خاض به مباراة الفوز على مانشستر يونايتد بنتيجة 5-0، وتسجيله ثلاثة أهداف، ضمن مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، على أن تذهب العائدات إلى إحدى الجمعيات للرفق بالحيوان في مصر.

وكتب صلاح، البالغ من العمر 29 سنة، "الرفق بالحيوان واجب على كل إنسان. وعشان (لكي) أساعد، هاتبرع بقميص ليفربول اللي لبسته (ارتديته) في الماتش ضد فريق مانشستر يونايتد يوم 24 أكتوبر (تشرين الأول) 2021 في مزاد مفتوح، لإرسال كل عوائد المزاد لإحدى الجمعيات للرفق بالحيوان في مصر.. هاعرفكم (سأعلمكم) كل تفاصيل ومعاد المزاد قريباً".

محمد صلاح، قائد المنتخب المصري، الذي يُعد على نطاق واسع أحد أفضل لاعبي الكرة حول العالم، والمرشح لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن الموسم الماضي، أظهر خلال السنوات الأخيرة اهتمامه الكبير بقضايا حماية البيئة والحيوان، ودعم صحة الشباب في مصر وحول العالم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان صلاح قد غرّد في 27 نوفمبر (تشرين الثاني) 2018، اهتماماً بالجدل المثار حول قضية تصدير القطط والكلاب المصرية إلى الخارج، حيث كتب، "لن يتم تصدير القطط والكلاب لأي مكان. هذا لن يحدث ولا يمكن أن يحدث"، وأنهى تغريدته بهاشتاغ "لا لانتهاك حقوق الحيوانات".

وخلال الشهر الماضي، حلَّ محمد صلاح ضيفاً على الأمير ويليام، دوق كامبريدج، وزوجته كاثرين، دوقة كامبريدج، في حفل جائزة (إيرث شوت) الذي أقيم للمرة الأولى في العاصمة البريطانية لندن، دعماً للأشخاص الذين يحاولون إنقاذ الكوكب.

وألقى النجم المصري كلمة عن ضرورة إنقاذ الكوكب بتقليل البلاستيك في البحار والمحيطات، ثم قدم المتنافسين الثلاثة على الجائزة.

وخاض محمد صلاح، الذي تبلغ قيمته التسويقية الحالية 100 مليون يورو، 15 مباراة مع فريق ليفربول في الموسم الحالي، سجل خلالها 15 هدفاً، وصنع ستة أهداف لزملائه، ليكون بين أفضل لاعبي العالم وأكثرهم تأثيراً.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة