Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

طلب عقوبة السجن 4 سنوات لـ"ذي القرنين" لمشاركته في اقتحام الكونغرس

ينتمي جايكوب تشانسلي لحركة "شامان كيو آنون" التي تؤمن بنظريات المؤامرة

اقتحم مناصرو دونالد ترمب مبنى الكابيتول لمنع الكونغرس من المصادقة على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية (أ ف ب)

طلب الادعاء العام الفيدرالي في الولايات المتحدة، أمس الأربعاء، عقوبة السجن 51 شهراً لجايكوب تشانسلي، "الرجل ذي القرنين" الذي انتشرت صورته حول العالم في 6 يناير (كانون الثاني) حين اقتحم بصدره العاري وقبعته المزودة بقرنين مبنى الكونغرس مع جمع من أنصار الرئيس السابق دونالد ترمب.

وتشانسلي الملقب أيضاً بـ"شامان كيو آنون"، الحركة التي ينتمي إليها وتؤمن بنظريات المؤامرة، أوقف بعد أيام من واقعة اقتحام الكابيتول ووجهت إليه تهم تصل عقوبتها إلى السجن 20 سنة.

وفي مطلع سبتمبر (أيلول) أقر المتهم أمام محكمة فيدرالية في واشنطن بأنه مذنب بتهمتي التعدي غير القانوني على ممتلكات الغير وممارسة سلوك عنيف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

والأربعاء، استشهد وكيل الدفاع عنه بشعور موكله بـ"ندم صادق" وبمعاناته من مشاكل نفسية وبقضائه 317 يوماً قيد التوقيف ليطلب من المحكمة "الرأفة" بموكله وإنزال عقوبة "أخف بكثير" به.

وفي 6 يناير اقتحم جمع غاضب من أنصار الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته في حينه دونالد ترمب مبنى الكابيتول لمنع الكونغرس من المصادقة على فوز منافسه الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية.

وتشانسلي الثلاثيني والمتحدر من مدينة فينيكس بولاية أريزونا شارك يومها في الهجوم متسلحاً بحربة لف عليها علم الولايات المتحدة الذي رسمه أيضاً على وجهه، في حين ترك صدره عارياً سوى من الأوشام التي تغطيه واعتمر قبعة من الفرو وقد خرج منها قرنا جاموس.

أما سكوت فيرلامب المتحدر من نيوجيرسي، والذي شارك في اقتحام الكونغرس فحكم عليه الأربعاء بالسجن لـ41 شهراً لمشاركته في الهجوم والاعتداء على شرطي، في أقسى عقوبة تصدر حتى الآن بحق أحد المتهمين الـ660 بالمشاركة في الهجوم. وكان فيرلامب اعترف بذنبه في أغسطس (آب).

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات