Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيران أبعدت طائرات أميركية مسيرة عن مناوراتها في الخليج

قالت إنها غيرت مسارها بعد أن صمم الدفاع الجوي على تحذيرها واعتراضها

منذ عام 2018 تحدث مواجهات بين الجيش الإيراني والقوات الأميركية في الخليج (أ ف ب)

قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، اليوم الثلاثاء، إن الجيش الإيراني أطلق تحذيراً لإبعاد طائرات أميركية مسيرة كانت تحاول الاقتراب من مناورات حربية إيرانية عند مدخل الخليج.

واختتم الجيش المناورات السنوية، اليوم الثلاثاء، قبل بضعة أسابيع من استئناف المحادثات بين طهران والقوى العالمية لإحياء الاتفاق النووي المبرم في 2015.

وقالت الهيئة "غيرت هذه الطائرات (من طرازي آر.كيو-4 وأم.كيو-9 الأميركيين) مسارها بعد أن صمم الدفاع الجوي على اعتراضها وتحذيرها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأجريت المناورات في منطقة من شرق مضيق هرمز إلى شمال المحيط الهندي وأجزاء من خليج عمان. ويمر نحو خمس النفط المستهلك عالمياً عبر المضيق الاستراتيجي في الخليج.

وتحدث من آن إلى آخر مواجهات بين الجيش الإيراني والقوات الأميركية في الخليج منذ 2018 عندما انسحب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب من الاتفاق النووي، وأعاد فرض عقوبات قاسية على طهران.

وردت إيران على ذلك بمخالفة قيود مفروضة على برنامجها النووي.

وتوقفت مباحثات غير مباشرة بين إيران وإدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، لإحياء الاتفاق منذ انتخاب الرئيس الإيراني المتشدد إبراهيم رئيسي في يونيو (حزيران)، ومن المقرر استئنافها في فيينا في 29 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار