Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

محامون لا يستبعدون "عملا تخريبيا" وراء حادثة فيلم "راست"

قتل الممثل أليك بالدوين مديرة التصوير عن طريق الخطأ بعدما أعطي مسدساً فيه رصاص حي

المزرعة التي قتلت فيها مديرة التصوير في فيلم "راست" (أ ف ب)

لم يستبعد وكلاء الدفاع عن مسؤولة تذخير السلاح الذي استخدمه الممثل أليك بالدوين خلال التمرّن على أحد مشاهد فيلم "راست" وتسبب بمقتل مديرة التصوير، أن تكون الحادثة نتيجة "عمل تخريبي"، وفق ما قالوا الأربعاء الثالث من نوفمبر (تشرين الثاني).

وكانت هانا غوتييريز ريد مولجة الإشراف على الأسلحة في موقع تصوير فيلم الويسترن في ولاية نيو مكسيكو، حيث أصيبت مديرة التصوير هالينا هاتشينز في 21 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بطلق ناري حي أدى لاحقاً إلى وفاتها، بعدما أطلق بالدوين النار من مسدس سُلّم إليه على افتراض أنه غير مؤذٍ.

وقال محامو هانا غوتييريز ريد لمحطة "إن بي سي" التلفزيونية إن موكلتهم حملت المسدس بذخيرة من علبة رصاصات وهمية، وإنها لا تعرف شيئاً عن مصدر الرصاصة الحية التي أدت إلى مقتل مديرة التصوير.

وقال المحامي جايسن باولز، "نفترض أن شخصاً ما وضع الذخيرة الحية في هذه العلبة. إذا فكرنا في الأمر، فإن الشخص الذي وضع تلك الذخيرة الحية في علبة الرصاص الوهمي قد يكون أراد ارتكاب عمل تخريبي يستهدف تصوير الفيلم". وأضاف، "هذا هو السبب الوحيد لفعل أمر كهذا".

الاستهتار في موقع التصوير

ولم تصدر بعد أي مذكرة توقيف في القضية، لكن المدعية العامة في مدينة سانتا في (عاصمة ولاية نيو مكسيكو) التي تتولى التحقيق في الحادثة لم تستبعد ملاحقات قضائية في حال التوصل إلى تحديد المسؤوليات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ورأى قائد شرطة سانتا في أن "جواً من الاستهتار كان سائداً في موقع التصوير هذا".

وأشار عدد من وسائل الإعلام إلى أن أعضاء في فريق عمل الفيلم استقالوا قبل ساعات من الحادثة، بسبب مخاوف في شأن ظروف الأمان خلال التصوير.

وقال المحامي باولز رداً على سؤال عن السبب الذي قد يدفع أحد أعضاء الفريق إلى التخريب، "ثمة أشخاص تركوا التصوير وغادروا لأنهم كانوا غير راضين".

وأضاف، "ثمة فترة زمنية تقع تقريباً ما بين الساعة الـ11 صباحاً والأولى من بعد ظهر ذلك اليوم، كانت خلالها الأسلحة النارية في بعض الأحيان من دون مراقبة"، بالتالي من الممكن أن يكون التخريب حصل خلالها.

وعن سبب ترك موكلته الأسلحة من دون مراقبة مع أنها مسؤولة عن ضمان عدم تسببها بأي أذى، أوضح باولز أن هانا غوتييريز ريد كانت تتولى كذلك مسؤولية "معاونة المسؤول عن الأكسسوارات" بطلب من إدارة إنتاج الفيلم، وأنها كانت تنفذ مهمات في هذا الإطار عندما حصلت الحادثة.

اقرأ المزيد

المزيد من سينما