Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ما علاقة خبيرة الأسلحة في فيلم "راست" بالمسدس القاتل؟

أكدت أنها لم تكن على دراية بوجود "رصاص حيّ"

حصلت مأساة فيلم "راست" في موقع "بونانزا كريك رانش" (أ ب)

أكدت خبيرة الأسلحة المعتمدة في فيلم "راست" هانا غوتييريز ريد أنها لم تكُن على دراية بوجود "رصاص حيّ" في المسدّس الذي أدّى، الأسبوع الماضي، إلى مقتل مصوّرة سينمائية خلال تصوير هذا العمل من بطولة أليك بالدوين.

وقال محامو غوتييريز ريد في بيان تلقّت وكالة الصحافة الفرنسية نسخة منه، أن تلك الحادثة ما كانت لتقع، "لولا إدخال ذخائر حيّة" في المسدس المستخدم في موقع التصوير.

ونفوا أي مسؤولية لموكّلتهم في وفاة هالينا هاتشينز، في ولاية نيو مكسيكو في جنوب غربي الولايات المتحدة، مشددين على أن "ليس لهانا أدنى فكرة عن مصدر هذه الذخائر الحيّة".

وكشف موقع "ذي راب" المتخصص في أخبار المشاهير نقلاً عن مصادر مطلعة على مجريات التصوير أن بعض أعضاء الفريق العامل على الفيلم استخدموا المسدس لإطلاق رصاص حيّ على قوارير بيرة قبل ساعات من الحادثة.

وفي مواقع تصوير الأفلام، يكون خبراء السلاح مسؤولين عن الأسلحة المستخدمة في مشاهد إطلاق النار، وعليهم التأكد باستمرار من أنها لا تشكّل خطراً على الفريق. كذلك، يجب أن تُسحب الأسلحة النارية من التدوال عندما لا تكون هناك حاجة إليها.

ولم ترَ غوتييريز ريد (24 سنة) "أيّاً كان يطلق رصاصاً حيّاً من هذه الأسلحة. وهي ما كانت لتسمح بذلك"، وفق ما جاء في بيان مكتب المحاماة "جايسن بولز"، مع التأكيد على أن "الأسلحة كانت تُحفظ في مكان آمن مقفل كل ليلة وخلال الاستراحات".

وكشفت الخبيرة التي ليس في رصيدها سوى فيلم طويل واحد قبل "راست" أنه "تمتّ الاستعانة بخدماتها للإشراف على موقعين في سياق تصوير هذا الفيلم، ما صعّب عملها".

وهي قالت إنها طلبت من طاقم الإنتاج أن يمهلها مزيداً من الوقت لإعداد الأسلحة والتحضير لمشاهد إطلاق النار، لكن طلباتها جوبهت بالرفض.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذكر وكلاء الدفاع أن "موقع التصوير بات محفوفاً بالمخاطر بسبب عوامل عدة، من بينها التخلّف عن إقامة اجتماعات أمنية، وليس ذلك من مسؤوليات هانا".

وقال أدان مندوزا، قائد شرطة مقاطعة سانتا في المشرف على التحقيق "أظن أن جوّاً من الاستهتار كان سائداً على موقع التصوير هذا وأن ثمة أسئلة يتعيّن على القطاع (السينما) وربما الولاية (نيو مكسيكو) البحث عن إجابات لها".

وخلال تلك الحادثة، أُصيبت هالينا هاتشينز برصاصة في الصدر أطلقها أليك بالدوين من سلاح استخدم في فيلم "راست"، وفق تقرير التحقيق الأولي الذي اطلعت عليه وكالة الصحافة الفرنسية. وهي نُقلت بالمروحية إلى مستشفى في نيو مكسيكو حيث أُعلنت وفاتها. أما المخرج جويل سوزا الذي أصيب في الكتف في تلك الحادثة، فهو في طور التعافي.

وحصلت المأساة في موقع "بونانزا كريك رانش" المستخدَم على نطاق واسع لتصوير أفلام "الويسترن"، وضربت الشرطة طوقاً حوله ومنعت الدخول إليه.

و"راست" فيلم من نوع "الويسترن" (أفلام الغرب الأميركي القديم)، من تأليف جويل سوزا وإخراجه ومن بطولة أليك بالدوين الذي يشارك أيضاً في إنتاج العمل ويؤدّي فيه دور رجل خارج عن القانون يُدعى هارلاند راست يهبّ لنجدة حفيده البالغ من العمر 13 سنة والذي حُكم عليه بالإعدام شنقاً بتهمة القتل.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار