Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

زعماء "العشرين" سيلتزمون بهدف الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض

تعد القمة تمهيداً مهماً لقمة المناخ التي تعقدها الأمم المتحدة الأسبوع المقبل في اسكتلندا

تعد قمة العشرين تمهيداً مهماً لقمة الأمم المتحدة للمناخ "كوب 26" (أ ب)

أظهرت مسودة بيان أن قادة مجموعة العشرين سيحددون خلال مطلع الأسبوع الخطوات العاجلة التي يجب اتخاذها لإبقاء هدف الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض عند 1.5 درجة مئوية قابلاً للتحقيق، وفقاً لوكالة "رويترز".

وجاء في مسودة البيان لقمة المجموعة التي تعقد في روما "نلتزم بمعالجة التحدي الوجودي المتعلق بتغير المناخ". وتعد القمة تمهيداً مهماً لقمة المناخ التي تعقدها الأمم المتحدة الأسبوع المقبل في اسكتلندا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووفقاً للمسودة، سيقول الزعماء إنهم يقرون بأن تأثيرات تغير المناخ التي قد تحدث عند الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض عند 1.5 درجة فوق معدلات ما قبل العصر الصناعي "تقل كثيراً" عن تأثيراته إذا وصلت لدرجتين، وبأن "خطوات فورية يجب أن تتخذ لإبقاء هدف 1.5 درجة قابلاً للتحقق".

بايدن يصل إلى روما

يذكر أن الرئيس الأميركي جو بايدن وصل في وقت مبكر اليوم الجمعة إلى روما للمشاركة في قمة مجموعة العشرين التي تعقد حضورياً للمرة الأولى منذ تفشي فيروس كورونا، قبل أن يتوجه الى غلاسكو لحضور قمة الأمم المتحدة للمناخ "كوب 26".

ويبدأ بايدن، ثاني رئيس كاثوليكي للولايات المتحدة بعد جون أف كنيدي، رحلته الأوروبية الجمعة بلقاء مع البابا فرنسيس في الفاتيكان. كما سيلتقي أيضاً الجمعة بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
 

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار