Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

التحالف يستأنف غاراته الجوية على الحوثيين في صنعاء

قالت قيادة القوات الداعمة للشرعية إن العملية استهدفت منصات إطلاق صواريخ ومسيّرات كانت تخطط لهجوم وشيك

المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي (واس)

أعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن أنها نفذت عملية عسكرية بصنعاء "استجابة للتهديد وردعاً لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية".

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، إن قوات التحالف الجوية "نفذت مساء اليوم الخميس عملية عسكرية ضد أهداف عسكرية مشروعة بالعاصمة صنعاء، استجابة للتهديد وتحييداً لخطر الهجمات الوشيكة بالصواريخ البالستية والطائرات المسيّرة المفخخة على المنشآت المدنية في المملكة".

وأوضح العميد المالكي أن قيادة القوات المشتركة "مارست خلال الأشهر الماضية أعلى درجات ضبط النفس أمام الانتهاكات الإنسانية الجسيمة والأعمال العدوانية الوحشية المتعمدة والممنهجة من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، بهدف دعم الجهود والمبادرات الأممية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام في اليمن".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف "إلا أن الميليشيات واصلت سلوكها العدائي واللامسؤول بتعمد استهداف المدنيين والأعيان المدنية مثل المطارات المدنية السعودية كما حصل في مطار أبها الدولي ومطار الملك عبدالله بجازان، وكذلك محاولة استهداف محطات توليد الطاقة الكهربائية والبنية التحتية".

وقال المالكي إن التحالف وجد نفسه مضطراً إلى استئناف العملية العسكرية على صنعاء "أمام هذه الانتهاكات والأعمال العدائية اللامسؤولة من قبل الميليشيات ومن دون وجود رادع دولي، فقد تم تنفيذ العملية العسكرية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من هذه الانتهاكات الجسيمة، باعتبار المدنيين والأعيان المدنية خطاً أحمر".

وأكد المالكي أن العملية العسكرية التي تم تنفيذها تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأخذت بالاعتبار الإجراءات اللازمة لتجنيب المدنيين أي أضرار جانبية، مضيفاً "في حال استمرار وتمادي الميليشيات الحوثية ومواصلة انتهاكاتها الجسيمة باستهداف المدنيين والأعيان المدنية والبنية التحتية، فعلى الميليشيات الاستعداد لما هو أوسع وأشمل".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار