Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

توتنهام يوقف 3 مشجعين لبيع تذاكر نهائي دوري أبطال أوروبا بالسوق السوداء

جماهير سيبرز ستدعم الفريق في نهائي البطولة يوم الأول من يونيو بمدريد

جانب من مدرجات استاد توتنهام الجديد خلال مباراة توتنهام وأياكس الهولندي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، 30 أبريل 2019 (رويترز)

قرر نادي توتنهام هوتسبير إيقاف ثلاثة من جماهيره حاملي التذاكر الموسمية "إلى أجل غير مسمى" بعد بيعهم تذاكر نهائي دوري أبطال أوروبا عبر "منصة تذاكر ثانوية".

وستدعم جماهير سيبرز فريقها توتنهام في نهائي البطولة يوم الأول من يونيو (حزيران) في مدريد.

وتلقى ناديا توتنهام وليفربول 16613 تذكرة لكل منهما، لمباراة 1 يونيو في استاد "واندا متروبوليتانو"، الذي تبلغ سعته 64 ألف مقعد، مما يعني أن الطلب سوف يفوق العرض بكثير.

وجاء في بيان النادي "أصدر النادي هذا الأسبوع قرار حظر غير محدد المدة لثلاثة من حاملي التذاكر الموسمية الذين أدرجوا تذاكرهم للمبارة النهائية بدوري أبطال أوروبا، للبيع عبر منصة تذاكر ثانوية".

"نتطلع إلى اتخاذ أقوى إجراء ممكن ضد أي شخص يثبت مشاركته في نشاط كهذا".

وقد أدى ارتفاع الطلب على عدد التذاكر المتوفرة للمباراة التي ستستضيفها العاصمة الإسبانية إلى إصابة الآلاف من المشجعين بخيبة أمل.

وتم توفير نحو 22300 تذكرة للجنة التنظيمية المحلية والاتحاد الأوروبي والجمعيات الوطنية والشركاء التجاريين والمذيعين، ولخدمة برنامج الضيافة للشركات، في حين تطالب مجموعات جماهيرية بإعادة عدد من هذه التذاكر لإعادة بيعها للجماهير.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وطلبت مجموعات مثل "روح شانكلي" في ليفربول و"توتنهام هوتسبير ترست"، من الرعاة التفكير في منح بعض مخصصاتهم من التذاكر للجماهير التي لن يحالفها الحظ في الاقتراع الذي ستقوم به الأندية.

وقال بيان مشترك "توتنهام هوتسبير ترست وروح شانكلي، وهي مجموعات مستقلة من مشجعي الناديين، تدعو الرعاة الرئيسيين لدوري أبطال أوروبا إلى إعادة نسبة من التذاكر التي تلقوها لنهائي البطولة، لأنصار كلا الناديين".

"نطلب من كل من نيسان وبلاي ستيشن وجازبروم وبيبسيكو وبانك سانتاندير وماستركارد وهينكين وإكسبيديا جروب المساعدة في تصحيح عدد التذاكر المخصصة حالياً، وهو عدد غير عادل، فهو يعني أن محبي كلا الناديين المتنافسين يحصلون على أقل من 25% من التذاكر المتاحة".

"بصفتكم رعاة رئيسيين لدوري أبطال أوروبا، تقدر شركاتكم شغف وتفاني الجماهير التي تتابع فرقها ويسعون لحضور كل المباريات".

"لكن الكثير من المشجعين الذين تابعوا ناديهم طوال هذا الموسم سيفتقدون أهم مباراة على الإطلاق، وكذلك الآلاف من المؤيدين المخلصين".

"تعتقد مجموع إس أو إس ومجموعة  تي اتش اس تي أن مثل هذه الإيماءة من قبل الرعاة ستساعد في رفع قيمة الحدث عن طريق زيادة عدد المشجعين المتحمسين داخل الملعب، وبالتالي زيادة قيمة كل العلامات التجارية على نطاق عالمي".

"نطلب أيضاً من كل الرعاة الضغط على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا لتخصيص تذاكر النهائيات المستقبلية على أساس أكثر عدلاً وإنصافاً لتستفيد منها الجماهير".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة