Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مفاجآت دوري أبطال أوروبا: تقدم يوفنتوس وسقوط عملاقي إسبانيا

ميسي يسجل للمرة الأولى مع باريس ورونالدو يواصل التألق في يونايتد

كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

شهدت الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، للموسم الحالي 2021 -2022، مفاجآت مدوية بسقوط بعض الكبار بنتائج غير متوقعة، إضافة إلى تألق عدد من النجوم بأهداف تاريخية، مما جعلها جولة لا تُنسى.

وجاءت بداية الجولة هادئة بفوز أياكس أمستردام الهولندي على بشكتاش التركي بهدفين، ليتصدر البطل الهولندي مجموعته برصيد ست نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف على بوروسيا دورتموند الألماني، الذي فاز بهدف على سبورتنغ لشبونة البرتغالي.

وواصل إنتر ميلان بطل إيطاليا التعثر بالتعادل السلبي مع شاختار الأوكراني، ليحتل إنتر المركز الثالث في المجموعة الرابعة التي شهدت أكبر مفاجآت الجولة، بفوز شيريف تيراسبول المولدوفي بهدفين مقابل هدف على ريال مدريد الإسباني، صاحب الرقم القياسي لألقاب البطولة بـ 13 لقباً، ليتصدر الفريق المغمور المجموعة برصيد ست نقاط، ويكتفي النادي الملكي بالوصافة بثلاث نقاط.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي إستاد حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس، نجح باريس سان جيرمان في الفوز على ضيفه مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، بهدفين بتوقيع إدريسا غانا غاي والأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يُعد هذا الهدف هو الأول له مع ناديه الجديد بعد الرحيل عن برشلونة في الانتقالات الصيفية الماضية.

وتصدّر باريس المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف عن كلوب بروج البلجيكي الذي فاز 2-1 على لايبزيغ الألماني، فيما هبط السيتي للمركز الثالث بثلاث نقاط.

وفي ملعب الدراغاو، سقط صاحب الدار بورتو البرتغالي أمام العملاق الإنجليزي ليفربول بنتيجة 1-5، حيث سجّل محمد صلاح (هدفين) وروبرتو فيرمينو (هدفين) وساديو ماني، ليواصل الريدز صدارة المجموعة الثانية برصيد ست نقاط متفوقاً على بطل الدوري الإسباني أتلتيكو مدريد الذي خطف فوزاً متأخراً من ميلان الإيطالي بنتيجة 2-1، حيث ظل عملاق ميلانو متقدماً في النتيجة منذ الدقيقة 20 حتى الدقيقة 83، ثم تعادل أنطوان غريزمان للفريق الضيف وأضاف لويس سواريز هدف الفوز من ركلة جزاء في الوقت بدلاً من الضائع.

وعلى وتيرة مماثلة سارت مباريات اليوم الثاني للجولة، حيث فاز أتالانتا الإيطالي على يونغ بويز السويسري 1-0 وزينيت سانت بطرسبرغ الروسي 4-0 على مالمو السويدي، واكتسح بايرن ميونيخ الألماني ضيفه دينامو كييف الأوكراني بخماسية، وفاز سالزبورغ النمساوي على ليل الفرنسي 2-1، وتعادل فولفسبورغ الألماني 1-1 مع إشبيلية الإسباني.

وفي إستاد "أولد ترافورد" واصل الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو تفوقه التهديفي بتسجيل الهدف الثاني لمانشستر يونايتد في شباك فياريال ليخطف للشياطين الحمر الفوز 2-1 والنقاط الكاملة.

ولم تتوقف مفاجآت الجولة عند مباريات اليوم الأول، حيث شهد اليوم الثاني سقوط برشلونة الإسباني بثلاثية نظيفة أمام بنفيكا البرتغالي، ليهبط العملاق الكتالوني لقاع مجموعته بلا نقاط بعد جولتين خلف بايرن ميونيخ وبنفيكا ودينامو كييف، على الترتيب.

وفي المجموعة الثامنة، فجّر يوفنتوس الإيطالي مفاجأة بالفوز على ضيفه تشيلسي حامل لقب البطولة بهدف وحيد سجله فيدريكو كييزا، ليواصل فريق السيدة العجوز تصدر المجموعة برصيد ست نقاط ويهبط تشيلسي للمركز الثالث بفارق الأهداف خلف زينيت الروسي.

وارتفعت الحصيلة التهديفية الإجمالية للأندية بعد أول جولتين إلى 86 هدفاً في 32 مباراة بمتوسط 2.69 هدفاً لكل مباراة ومُعدل هدف كل 33 دقيقة لعب.

وتصدر ليفربول وبايرن ميونيخ قائمة الأكثر تهديفاً (ثمانية أهداف)، وحافظت أندية بنفيكا ويوفنتوس وبايرن على نظافة شباكها للمباراة الثانية على التوالي.

وتقاسم صدارة قائمة الهدافين، الثلاثي سباستيان هيلير مهاجم أياكس وأنطونيو كولاك مهاجم مالمو وأداما تراوري مهاجم شيريف المولدوفي ولكل منهم خمسة أهداف.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة