Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

شبح الاعتزال يواجه القديس... كاسياس يصارع المرض من أجل البقاء

الصحف البرتغالية أشاعت الخبر بعدما نقل الحارس الإسباني إلى المستشفى وغاب عن مباريات مهمة لفريقه

كاسياس أثناء الإحماء قبل مباراة بورتو وليفربول في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. أبريل 2019 (رويترز)

"الاعتزال... يوماً ما سأعتزل بكل تأكيد... دعوني أطلعكم بهذا الخبر وقتما يأتي"، بهذه الكلمات علَّق الإسباني إيكر كاسياس، عبر حسابه بموقع "تويتر"، رداً على ما أثارته صحف برتغالية عن اقتراب حكاية اللاعب، المُلقب بالقديس، من النهاية.

يأتي ذلك بعدما أثار سقوط الحارس الدولي الإسباني إيكر كاسياس خلال مران فريقه البرتغالي بورتو القلق، خصوصاً بعدما تم نقله إلى أحد المستشفيات القريبة من مقر التدريبات.

نوبة قلبية
كاسياس، الذي أتم عامه الـ38 اليوم الاثنين 20 مايو (أيار)، سقط خلال تمرين فريقه مطلع شهر مايو (أيار) الجاري، وأشار ناديه البرتغالي بورتو إلى أن الأمر "يعود إلى تعرضه لنوبة قلبية، قبل أن تنتهي في المستشفى، وتستقر حالته".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكن يبدو أن الأمور لن تقف حتى بيان بورتو عن إصابة حارسه، فكاسياس أشار خلال زيارته زملاءه يوم الجمعة 17 مايو (أيار) الجاري، إلى أنه "لن يخوض المباراتين المهمتين المقبلتين لفريقه بالموسم".

ونشر كاسياس صوراً من زيارته بورتو على حسابه بموقع "إنستغرام"، وذيّلها بتعليق "زيارة لزملائي... مدينٌ لهم بالكثير... أريد أن أعانقهم بشدة... وأتمنى لهم التوفيق في المباراتين المقبلتين".

استبعاد وغياب
الجهاز الفني لبورتو من جانبه استبعد حارسه الأساسي كاسياس منذ سقوطه في المران، إذ لم يُشارك الحارس أمام ديبورتيفو ألافيس يوم 4 مايو (أيار)، وغاب عن مباراة ناسيونال ماديرا يوم 12 مايو (أيار)، وأخيراً مباراة سبورتينغ لشبونة يوم 18 من الشهر ذاته.

وسيغيب الحارس أيضاً عن مباراة سبورتينغ لشبونة يوم 25 مايو (أيار) في نهائي كأس البرتغال، حسب تدوينته على "إنستغرام".

 

بعد إصابته بالنوبية القلبية، والغيابات التي تلتها، هل حكاية القديس اقتربت من النهاية؟

يقول كاسياس في تغريدة نشرها على حسابه بموقع "تويتر" يوم الجمعة 17 مايو (أيار) رداً على هذا الأمر، "خضعت لاختبار طبي مع د. فيليبي ماكادو، والأمور جيدة، وهي أخبار عظيمة أردت مشاركتكم إياها".

مسيرة حارس
انضم كاسياس إلى صفوف "بورتو" عام 2015، قادماً من ريال مدريد الإسباني، الذي ظلّ بين جدرانه 25 عاماً، منذ أن دخله وهو في عمر التاسعة.

القديس حرس مرمى الريال في 725 مباراة، خاضها بقميصه، إذ حافظ على نظافة شباكه في 264 لقاء، ليتوّج معه بـ21 بطولة مختلفة: 3 أبطال أوروبا، و5 دوري إسباني، وبطولتين كأس إسبانيا، و4 سوبر إسباني، و2 كأس عالم للأندية، و3 ألقاب بطولة الإنتركونتيننتال، وبطولتين دوري أوروبي.

ومع بورتو شارك كاسياس في 156 مباراة، حافظ على نظافة شباكه 74 مباراة، ليتوّج معه بثلاث بطولات محلية، وهي: الدوري البرتغالي مرة واحدة، والسوبر البرتغالي مرتين، لينتظر عشاق النادي البرتغالي والحارس الإسباني الفصل الجديد في مسيرته.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة