إطلاق موقع الإندبندنت الفارسية وكاميليا انتخابي فرد رئيسة للتحرير

هذا المشروع يأتي في سياق المرحلة الرابعة والاخيرة من اتفاق المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق مع الصحيفة البريطانية

الصفحة الرئيسة لموقع الإندبندنت الفارسية عند اطلاقه (اندبندنت عربية)

أعلنت المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق عن إطلاق موقع الإندبندنت الفارسية Independentpersian.com في إطار مشروعها لإطلاق مواقع الإندبندنت باللغات العربية والتركية والأردية والفارسية. وسبق هذا الموقع إطلاق موقع الإندبندنت العربية في يناير (كانون الثاني) الماضي، وموقعي الإندبندنت التركية والأردية في أبريل (نيسان) الماضي. وقد أعلنت المجموعة عن تعيين الإعلامية والمحللة السياسية المعروفة كاميليا انتخابي فرد رئيسة لتحرير الإندبندنت الفارسية. ويعمل في الموقع من مقره في نيويورك كفاءات إعلامية وصحافية متميزة ذات خبرات عالمية.

تتمتع كاميليا انتخابي فرد بخبرات ثرية في مجالات الصحافة والإعلام والتحليل السياسي والدراسات، ويعرف عنها إلمامها الواسع بالشؤون السياسية العربية والإيرانية. ويعد مشروع الإندبندنت باللغة الفارسية إضافة متميزة تجتمع إلى المواقع الفارسية الأخرى الموجودة في المجموعة، مثل موقعي صحيفة الشرق الأوسط ومجلة المجلة باللغة الفارسية.

المرحلة الرابعة

كانت المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق قد أعلنت في العام الماضي عن توقيع عقد إطلاق صحيفة الإندبندنت البريطانية الرقمية بأربع لغات تتفرع منها مواقع إلكترونية وتطبيقات وحسابات على شبكات التواصل الاجتماعي.

في هذ السياق، صرح عبد الرحمن الرويتع، رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، قائلاً: "يأتي إطلاق هذا الموقع في سياق المرحلة الرابعة والأخيرة من مشروع الإندبندنت متعدد اللغات متابعة لاتفاقنا مع شركة الإندبندنت البريطانية. إننا نطمح إلى أن يستقطب موقع الإندبندنت الفارسية جماهير واسعة من الناطقين بهذه اللغة حول العالم يتطلعون إلى قراءة محتوى متنوع ذي مستوى مهني عال. كما أننا نتطلع إلى أن تثري هذه المشاريع صناعة الإعلام والمحتوى في منطقتنا والعالم".

المزيد من ثقافة