Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الجيش الإسرائيلي يقتل 5 فلسطينيين في الضفة الغربية

اعتقال ثلاثة شبان من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم

قتل خمسة فلسطينيين، الأحد، 26 سبتمبر (أيلول)، في اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي في موقعين بالضفة الغربية، بحسب مصادر في الجيش الإسرائيلي ومسؤولين فلسطينيين.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان "استشهاد ثلاثة مواطنين في بلدة بدو شمال القدس"، بعدما أعلنت في وقت سابق مقتل فلسطيني ""بالرصاص الحي" من قرية برقين جنوب غربي مدينة جنين.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة الصحافة الفرنسية إن القتلى سقطوا خلال عملية إسرائيلية للقبض على "إرهابيين" من مقاتلي حركة "حماس" التي نعت بدورها الفلسطينيين.

قرية بيت عنان

وفي المعلومات المتوافرة حتى اللحظة، فقد استهدفت القوات الإسرائيلية، منزلاً زراعياً في قرية بيت عنان، شمال غربي القدس، وتحدثت أنباء، بحسب وكالة "وفا" عن سقوط قتيلين في المكان، وحاصرت القوات الإسرائيلية المنزل في منطقة خلة العين في قرية بيت عنان، وأطلقت النار والقذائف، باتجاهه.

مواجهات عنيفة

أضافت "وفا"، أن مواطناً قتل، اليوم الأحد، برصاص إسرائيلي، في بلدة برقين، غرب جنين، واقتحمت القوات الإسرائيلية البلدة فجراً، وحاصرت أحد المنازل، واندلعت، على إثر ذلك، مواجهات عنيفة أطلق الجنود الإسرائيليون خلالها الرصاص الحي باتجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

اعتقال ثلاثة شبان

وأكدت مصادر فلسطينية أن مجموعة مسلحة أطلقت النار على القوات الإسرائيلية لدى اقتحامها بلدة برقين.

وفي وقت لاحق، أعلن مستشفى "ابن سينا" في جنين، مقتل الشاب أسامة ياسر صبح (22 عاماً)، متأثراً بإصابته.

كما اعتقل الجيش الإسرائيلي ثلاثة شبان من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

المزيد من الشرق الأوسط