Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"أكوا باور" تطرح 81 مليون سهم للاكتتاب في السوق السعودية

البدء بتلقي طلبات المؤسسات الأربعاء والقيمة تصل إلى 1.2 مليار دولار

تأسست شركة "أكوا باور" في الرياض عام 2004، وهي مطورة خاصة رائدة ومالكة ومشغلة لمشاريع متعاقد عليها على المدى الطويل لتوليد الطاقة وتحلية المياه حول العالم (أكوا باور)

بدأ، الأربعاء، 15 سبتمبر (أيلول) الحالي، اكتتاب المؤسسات في الطرح العام لشركة أعمال المياه والطاقة الدولية "أكوا باور"، وينتهي يوم الاثنين 27 سبتمبر 2021، في وقت يبدأ اكتتاب الأفراد في 29 سبتمبر، وتطرح الشركة 81.199.299 سهماً عادياً جديداً تمثل 11.1 في المئة من أسهم الشركة بعد زيادة رأس المال، ويشير الحد الأعلى للنطاق السعري للطرح إلى أن قيمة "أكوا باور" تقدر بنحو 10.9 مليار دولار.

وحددت شركة الرياض المالية و"سيتي غروب العربية السعودية" و"جي بي مورغان العربية السعودية" و"ناتيكسيس العربية السعودية" للاستثمار بصفتهم المستشارين الماليين ومديري سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهدي التغطية للطرح العام الاولي المحتمل لـ "أكوا باور" النطاق السعري بين 51 - 56 ريالاً للسهم (حوالى 13.77 - 15.12 دولار).

بناء مشاريع الطاقة المتجددة

ومن المقرر أن تجمع الشركة المتخصصة في بناء مشاريع الطاقة المتجددة، ما يصل إلى 4.55 مليار ريال (1.2 مليار دولار) في وقت سيكون أكبر طرح عام أولي في السعودية منذ إدراج عملاق النفط "أرامكو"، ويبلغ رأسمال الشركة بعد الطرح حوالى 731.99 مليون سهم، وهو ما يصل بقيمة الشركة إلى ما يتراوح بين 37.3 مليار ريال (9.9 مليار دولار) و40.9 مليار ريال (10.9 مليار دولار).

81.19 مليون سهم

وسيتم تحديد سعر الطرح للاكتتاب العام بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر لتتبعها عملية اكتتاب شريحة الأفراد، ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها مبدئياً للفئات المشاركة 81.19 مليون سهم بما يمثل نسبة 100 في المئة من إجمالي أسهم الطرح، على أن يكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة اكتتاب الأفراد.

ويبلغ الحد الأدنى لعدد أسهم الطرح التي يمكن الاكتتاب فيها للفئات المشاركة (المؤسسات) 100 ألف سهم، ويبلغ الحد الأقصى 36.544.986 سهماً، وتقتصر المشاركة في بناء سجل الأوامر على الفئات المؤهلة للمشاركة في عملية بناء سجل الأوامر وفقاً لتعليمات بناء سجل الأوامر وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي حال قيام المكتتبين الأفراد بالاكتتاب بكامل أسهم الطرح المخصصة لهم، يحق لمديري سجل الاكتتاب تخفيض عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة إلى 73.079.370 سهم طرح، كحد أدنى، بما يمثل 90 في المئة من إجمالي أسهم الطرح.

استراتيجية الصندوق

يذكر أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي رفع حصته في شركة "أكوا باور" في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي من 33.36 في المئة إلى 50 في المئة، معتبراً أن هذا الاستثمار يعد جزءًا من استراتيجية الصندوق لدعم تطوير قطاع الطاقة المتجددة داخل السعودية ودعم نمو الشركات الوطنية.

وتأسست شركة "أكوا باور" في الرياض عام 2004، وهي مطورة خاصة رائدة ومالكة ومشغلة لمشاريع متعاقد عليها على المدى الطويل لتوليد الطاقة وتحلية المياه حول العالم، كما تعمل باستمرار على تحسين محفظة أعمالها، وتمتلك شركة "أكوا باور" اليوم 64 مشروعاً في طور التشغيل أو قيد الإنشاء أو التطوير المتقدم في 13 دولة عبر ثلاث قارات، بتكلفة إجمالية تبلغ 248 مليار ريال (66 مليار دولار).

المزيد من أسهم وبورصة