Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الهلال السعودي ينهي الدوري مبكرا ويحصد بطولته الـ 60

حسم النادي العاصمي المسابقة قبل خط النهاية بجولتين

يحتفل الهلال بتحقيقه بطولة الدوري رقم 16 منذ تأسيسه (واس)

في أولوية جديدة على المستوى المحلي، نجح نادي الهلال السعودي في الجمع بين بطولتي الدوري والكأس القارية بعد أن حسم مسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان قبل نهاية الموسم بجولتين.

وحقق النادي الذي تأسس قبل أكثر من ستين عاماً بطولته رقم 60، بعد أن تمكن من الفوز على نادي الحزم، الخصم الصعب الذي يصارع لأجل البقاء في دوري الأضواء، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد، منهياً الجولة الـ28 بطلاً للمسابقة.

وكان الهلال قد دخل هذه الجولة متصدراً جدول الترتيب بـ63 نقطة، بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه النصر، صاحب المركز الثاني برصيد 57 نقطة، في حين يأتي غريمه الليلة الحزم في المركز قبل الأخير بـ27، ما عقد حسابات الهبوط بالنسبة للنادي القصيمي.

وكان النادي الملقب بـ"الزعيم" قد توج بطلاً للقارة في نهاية العام الماضي، ليعود مطلع العام الجديد منافساً على المسابقة المحلية، والتي شهدت توقفاً دام لأشهر بعد أن طالت إجراءات الإغلاق الصحية كل أنشطة البلاد بعد انتشار فيروس كورونا فيها، إلا أن النادي السعودي العريق أنهى المنافسة بعد إعادة استئنافها بستة جولات.

التاريخ يعيد نفسه

لم تكن المرة الأولى التي يفوز فيها الهلال ببطولة الدوري المحلي قبل نهايته بجولتين، إذ سبق له أن كرر نفس السيناريو في أكثر من مناسبة ماضية، كان أهمها ما حصل قبل 10 سنوات.

إذ نجح الهلال في نسخة الدوري لعام 2009-2010 في حصد كأس المسابقة قبل ثلاثة أسابيع من خط النهاية، بعد فوزه على ذات الفريق "الحزم" بهدفين مقابل لا شئ، وهو ما كرره اليوم بانتزاع لقب الدوري الـ16 في تاريخه أمام نفس الفريق.

وافتتح الحزم أهداف المباراة بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة، بعد خطأ من سالم الدوسري استغله عبدالرحمن اليامي الذي سدد الكرة في شباك الهلال.

وأدرك لاعبو فريق الهلال التعادل مع الحزم سريعاً، بهدف في الدقيقة الثامنة، بعد جهد فردي من سالم الدوسري الذي تجاوز مدافعي الفريق الضيف، وأسكن الكرة في الشباك.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح فريق المضيف، بعد عرقلة من حارس الحزم للاعب سيباستيان جيوفينكو، داخل منطقة الجزاء، تقدم الفرنسي بافيتيمبي غوميز، لتسديدها في الدقيقة 40، ليمنح أصحاب الأرض الهدف الثاني والتقدم في الشوط الأول.

وفي الدقيقة 53 من زمن المباراة، عاد غوميز ليضيف الهدف الثالث لصالح فريقه، بعد كرة عرضية من ياسر الشهراني قابلها بضربة رأس في شباك الحزم.

وبعد 3 دقائق فقط، حقق المهاجم الفرنسي "هاتريك" عبر ركلة جزاء جديدة، نفذها على يسار مليك عسلة حارس النادي المتأخر، لتسكن الكرة الشباك.

الأسد يفي بوعوده

وكان نجم اللقاء الذي سجل ثلاثة أهداف للهلال، بافيتيمبي غوميز، قد وعد عبر تغريدة على "تويتر" رئيس هيئة الترفيه، تركي آل الشيخ، قبل المباراة بأن يهديه ميدالية دوري الأمير محمد بن سلمان كما أهداه سابقاً ميداليته القارية بعد أن رفع كأسها في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.
 

ونشر الأسد الهلالي صورة على تويتر، يظهر فيها آل الشيخ وأمامه كأس دوري أبطال آسيا، الذي احتفل به المسؤول السعودي مع منسوبي النادي العام الماضي، وأردف قائلاً "صورة جميلة ولكن الليلة أسدك سيجلب لك ميدالية جديدة، الميدالية التي تمثل قيمة كبيرة لنا جميعاً، وهي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان".

المزيد من رياضة