Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الإمارات تستبق "إكسبو دبي" بتخفيف قيود السفر... لكن بشروط

يشمل الاستثناء الذي أعلنت عنه من يملكون إقامة سارية المفعول وتلقوا التحصين

تحاول الإمارات استغلال الحدث العالمي المقبل لتنشيط اقتصاد البلد القائم على السياحة (إكسبو دبي 2020)

قالت الإمارات، اليوم الجمعة، إنه بإمكان المقيمين في الدول التي سبق تعليق قدوم الوافدين منها دخول البلاد اعتباراً من 12 سبتمبر (أيلول).

ووضعت السلطات الإماراتية شرطاً لرفع حظر الدخول عن القادمين من الدول المحظورة "سيسمح بدخول القادمين من الدول التي سبق وأن تم تعليق القدوم منها، لمن تلقى التطعيم الكامل بأحد اللقاحات التي أقرتها منظمة الصحة العالمية".

وأضافت الهيئة الاتحادية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، أن هذا الاستثناء يشمل المقيمين الذين لديهم إقامات سارية ولم يتمكنوا من العودة إلى الإمارات.

الدول التي شملها القرار

والبلدان التي يمكن للمقيمين السفر منها إلى الإمارات اعتباراً من 12 سبتمبر (أيلول) هي: الهند، وباكستان، وبنغلاديش، ونيبال، وسريلانكا، وفيتنام، وناميبيا، وزامبيا، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وأوغندا، وسيراليون، وليبيريا، وجنوب أفريقيا، ونيجيريا، وأفغانستان.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات على "تويتر"، إنه يجب الحصول على موافقة من  الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للعودة، وإجراء اختبار "بي سي آر" سلبية خلال 48 ساعة من موعد المغادرة.

معرض إكسبو

ومن المقرر أن تفتتح دبي معرض "إكسبو 2020" العالمي في الأول من أكتوبر (تشرين الأول)، بعد تأجيله عاماً بسبب الجائحة. ويعتمد مركز الأعمال والسياحة بالإمارة على المعرض لإعطاء دفعة لاقتصاده.

وتوقع منظمون في وقت سابق رفع القيود التي تفرضها الإمارات على السفر الجوي بسبب كورونا وقت انطلاق المعرض، وهو ما يبدو أن الإمارات بدأت فعلاً في العمل عليه.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي