Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

صور صنعت التاريخ في أول مزاد لوكالة "الصحافة الفرنسية"

سيحصل المشترون على "إصدار خاص" على ورق بريتي أو ورق كروموجين مع ختمها وشهادة الأصالة

صور من أرشيف وكالة الصحافة الفرنسية (أ ف ب)

ستعرض وكالة الصحافة الفرنسية في مزاد مقرر في 3 أكتوبر (تشرين الأول) في باريس حوالى 200 صورة فوتوغرافية مأخوذة من أرشيفها، ويعود تاريخها إلى ما بين إنشائها عام 1944 والتسعينيات.

وأعلنت الوكالة في بيان الثلاثاء 24 أغسطس (آب)، "تنظم وكالة الصحافة الفرنسية مزادها الأول وسيضم 200 صورة مأخوذة من أرشيف الطباعة الفضية، توثق لحظات بارزة من التاريخ وتقدم مفاجآت فوتوغرافية، ويمثل هذا المزاد فرصة للحصول على نسخة فريدة من لحظات رمزية، بقيت حتى الآن حكراً على وسائل إعلام دولية كبرى".

مفاجآت فوتوغرافية

وسينظم المزاد الذي أطلق عليه "سنوات الطباعة الفضية" بإشراف دار "ديغار"، وسيشمل مجموعة مختارة من الصور في ثلاثة مواقع في باريس، نادي "وي آر" حيث ستحصل عملية البيع، ومعرضا "فيش آي" و"75 فوبور"، وكذلك سيكون المزاد متاحاً عبر الإنترنت.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونقل البيان عن مديرة التصوير في الوكالة مارييل أود أن "الصور المعروضة في المزاد هي بالنسبة للبعض، مفاجآت فوتوغرافية حقيقية وللبعض الآخر لحظات رمزية صنعت الأخبار العالمية في القرن الماضي".

إصدار خاص

وعلى سبيل المثال، يتضمن المزاد صورة جثة تشي غيفارا بعد قتله على أيدي جنود بوليفيين عام 1967، وصورة نيلسون مانديلا يرفع قبضته بعد إطلاق سراحه عام 1990، وصورة مارتن لوثر كينغ يوم إلقائه خطابه الشهير "لدي حلم" في واشنطن عام 1963، إضافة إلى صورة الزعيمين الفرنسي فرنسوا ميتيران والألماني هيلموت كول يدا بيد في فردان عام 1984.

وسيحصل المشترون على "إصدار خاص" على ورق بريتي أو ورق كروموجين، مع ختم وكالة الصحافة الفرنسية وشهادة الأصالة، ومن المقرر أن تضاف عائدات البيع إلى رقم أعمال المجموعة.

المزيد من منوعات