Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

دفعة رابعة من العقوبات الأميركية على كوبا

تستهدف مسؤولَين بارزين في وزارة الدفاع وآخر في الداخلية

قوات الأمن الكوبية قبضت على أكثر من 800 شخص رداً على الاحتجاجات (رويترز)

بعد قمع الحكومة الكوبية الاحتجاجات ضدها، فرضت الولايات المتحدة الأميركية، الخميس 19 أغسطس (آب)، عقوبات اقتصادية جديدة على النظام في هافانا.

وتستهدف هذه الدفعة الرابعة من العقوبات خلال شهر واحد، مسؤولين بارزين في وزارة الدفاع وآخر في وزارة الداخلية، لدورهم في قمع التظاهرات، وفق بيان وزارة الخزانة الأميركية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وهؤلاء المسؤولون هم روبرتو ليغرا سوتولونغو وأندريس لوريانو غونزاليس بريتو من وزارة القوات المسلحة الثورية، وأبيلاردو خيمينيس غونزاليس رئيس السجون في وزارة الداخلية.

وجُمدت ممتلكات هؤلاء المسؤولين الثلاثة في الولايات المتحدة وحظر وصولهم إلى النظام المالي الأميركي من الآن فصاعداً، لكن تأثير هذه الإجراءات محدود جداً، خصوصاً أن وزارة الداخلية الكوبية كانت على القائمة السوداء الأميركية.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن "قوات الأمن الكوبية قبضت على أكثر من 800 شخص رداً على الاحتجاجات، وكثر منهم رهن الحبس الاحتياطي، وما زال مصير العديد من الأشخاص غير معروف".

وأعلنت منظمة العفو الدولية، الخميس، أن ستة كوبيين مسجونين هم "سجناء رأي".

وقالت المنظمة غير الحكومية في تقرير "أعلنا ستة أشخاص سجناء رأي، في لفتة رمزية تجاه المئات الآخرين الذين يستحقون بالتأكيد هذا التصنيف، ونحن ندعو إلى إطلاق سراحهم الفوري وغير المشروط".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار