Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حريق "ديكسي" يستعر ويصبح ثاني أكبر حريق في تاريخ كاليفورنيا

يغطي حالياً مساحة أكبر من لوس أنجليس ويوازي حجمه مساحة جزيرة ماوي في هاواي

حريق "ديكسي" هو أكبر حريق غابات نشط في الولايات المتحدة (أ ف ب)

استمر حريق "ديكسي" الهائل الذي يجتاح شمال كاليفورنيا في التمدد، ما جعله ثاني أكبر حريق في تاريخ الولاية، فيما واصل آلاف الأشخاص الفرار من ألسنة اللهب المتصاعدة، كما قالت السلطات، الأحد.

وحتى وقت مبكر، الأحد، كان الحريق قد أتى على 187562 هكتاراً بعدما كانت المساحة 181187 في اليوم السابق. ويغطي حالياً مساحة أكبر من لوس أنجليس، ويوازي حجمه مساحة جزيرة ماوي في هاواي.

وحريق "ديكسي" هو أكبر حريق غابات نشط في الولايات المتحدة، لكنه واحد من 11 حريقاً كبيراً في كاليفورنيا.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، تجاوز حريق "ميندوسينو كومبلكس فاير"، الذي اندلع عام 2018، ليصبح بذلك ثاني أسوأ حريق في تاريخ الولاية، وفق السلطات.

وبقي الحريق الذي تسبب السبت بإصابة ثلاثة إطفائيين مسيطراً عليه بنسبة 21 في المئة، دون تغيير عن اليوم السابق، كما جاء على موقع "كال فاير".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويقدّر جهاز الإطفاء أن الحريق الذي اندلع في 13 يوليو (تموز) لن يتم إخماده قبل 20 أغسطس (آب).

وقدمت الرياح الضعيفة والرطوبة العالية بعض العون لرجال الإطفاء، لكنهم يستعدون لحرارة أعلى من المتوقع قد تتجاوز 38 درجة مئوية بحلول منتصف الأسبوع.

وفرّ آلاف السكان من المنطقة، ووجد كثر منهم مساكن مؤقتة، حتى إنهم بقوا في خيام.

وقال مكتب رئيس شرطة مقاطعة بلوماس، السبت، إنه تلقى أوصافاً لخمسة أشخاص يعتبرون في عداد المفقودين في غرينفيل ويتم البحث عنهم. والسبت، تم تأكيد العثور على خمسة أشخاص آخرين كانوا مفقودين.

ويشارك الآن أكثر من خمسة آلاف فرد في عملية إخماد حريق "ديكسي".

وبحلول أواخر يوليو، ارتفع عدد الهكتارات المحترقة في كاليفورنيا بنسبة تتجاوز 250 في المئة مقارنة بعام 2020، الذي اعتبر أسوأ عام بالنسبة إلى حرائق الغابات في تاريخ الولاية المعاصر.
 

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات