Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

البرازيل تقتنص ذهبية كرة القدم من إسبانيا في أولمبياد طوكيو

ألفيس يحافظ على صدارته لقائمة اللاعبين الأكثر تتويجاً بالألقاب

أحرز ماتيوس كونها هدف التقدم لصالح منتخب البرازيل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول (رويترز)

توِّج المنتخب البرازيلي لكرة القدم بالميدالية الذهبية للمرة الثانية على التوالي، في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في اليابان "طوكيو 2020"، عقب فوزه بصعوبة على نظيره الإسباني بهدفين مقابل هدف في الأشواط الإضافية، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة، التي أُقيمت على ملعب يوكوهاما الدولي، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، في المباراة النهائية لمنافسات كرة القدم رجال في الأولمبياد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأحرز ماتيوس كونها هدف التقدم لصالح منتخب البرازيل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، ثم أدرك ميكيل أويارزابال التعادل لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 61 من زمن المباراة.

وفي الأشواط الإضافية، نجح مالكوم مهاجم زينيت سان بطرسبورغ في تسجيل هدف الفوز والتتويج بالذهب لمنتخب البرازيل في الدقيقة 108 من زمن المباراة.

وكان منتخب المكسيك حصد الميدالية البرونزية بالتفوق على اليابان في مباراة المركز الثالث.

وعزز الظهير الأيمن البرازيلي دانى ألفيس صاحب الـ38 عاماً، صدارته لقائمة اللاعبين الأكثر تتويجاً بالألقاب في تاريخ كرة القدم، ورفع رصيده إلى 43 لقباً في مسيرته الحافلة بالبطولات والإنجازات داخل الملاعب، سواء مع الأندية التي لعب بقميصها، وأبرزها برشلونة وإشبيلية، ويوفنتوس الإيطالي، وباريس سان جيرمان الفرنسي أو المنتخب البرازيلي.

وأصبح منتخب البرازيل خامس فريق يحقق ذهبية الأولمبياد مرتين متتاليتين بعد بريطانيا في دورتي 1908 و1912، وأوروغواي في دورتي 1924 و1928، والمجر بين 1964 و1968، والأرجنتين 2004 و2008.

وأصبحت تلك الميدالية السابعة للسامبا بعد فضية 1984 لوس أنجليس، وفضية 1988 سيول وفضية 2012 لندن، وبرونزية أتلانتا 1996، وبرونزية 2008 بكين، وذهبية ريو 2016.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة