Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيطاليا تفرض سيطرتها وتصل إلى نهائي "اليورو"

إسبانيا تودع بركلات الترجيح بعد مباراة مثيرة

الحارس الإيطالي دوناروما متصدياً لركلة الجزاء التي نفذها ألفارو موراتا (رويترز)

فرض المنتخب الإيطالى سطوته وحسم تأهله إلى نهائي يورو 2020، بعدما حقق فوزاً صعباً على نظيره الإسباني بركلات الترجيح 4-2 عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، في المواجهة المثيرة التي جرت بينهما على ملعب "ويمبلي" فى العاصمة الإنجليزية لندن، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حالياً وتستمر حتى 11 يوليو (تموز) الجاري.

وسجل فيريديكو كييزا الهدف الأول للأتزوري، وعدّل ألفارو موراتا النتيجة للماتادور.

وعقب نهاية الوقتَين الأصلي والإضافي، تفوقت إيطاليا بفضل تألق الحارس دوناروما وركلة جورجينو الأخيرة.

وستلتقي إيطاليا المتأهلة لنهائي اليورو للمرة الرابعة في تاريخها، الفائز من مواجهة إنجلترا والدنمارك يوم الأحد المقبل، على الملعب نفسه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


أرقام من المباراة

وأصبحت مباراة إيطاليا وإسبانيا الأكثر تكراراً في البطولات الكبرى (كأس العالم ويورو) برصيد 10 مباريات.

وبات جورجيو كيلليني أول لاعب في التاريخ يلتقي المنافس نفسه في 4 بطولات متتالية لليورو، إذ واجه إسبانيا في 5 مناسبات خلال 4 نسخ (2008 – 2012 – 2016 -2020)

وأصبح ليوناردو بونوتشي أكثر لاعب خوضاً للمباريات في اليورو مع إيطاليا برصيد 17 مباراة متساوياً مع الحارس جانلويجي بوفون.

وبات جوردي ألبا أكثر لاعب خوضاً للمباريات في اليورو مع إسبانيا برصيد 16 مباراة متساوياً مع أندريس إنييستا وسيسك فابريغاس.

ويُعد منتخب إيطاليا هو الوحيد في بطولة أمم أوروبا، الذي حقق الفوز في جميع مبارياته الخمس التي خاضها، ويطمح بقيادة مديره الفني روبرتو مانشيني إلى مواصلة سلسلة اللاهزيمة التي بلغت 32 مباراة على التوالي، والاقتراب من رقم منتخبَي البرازيل وإسبانيا القياسي البالغ 35 مباراة.

وتوِّج منتخب إيطاليا بلقب أمم أوروبا مرة واحدة من قبل في عام 1968، في حين حصد منتخب إسبانيا اللقب 3 مرات، في أعوام 1964 و2008 و2012، وهو صاحب الرقم القياسي في التتويج باللقب مع المنتخب الألماني.

المزيد من رياضة