Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السعودية تعلق السفر للإمارات وإثيوبيا وفيتنام بسبب كورونا

وزارة الداخلية تشترط الحصول على إذن مسبق للانتقال إلى هذه الدول

سيبدأ تطبيق قرار منع السفر في 4 يوليو الحالي (أ ف ب)

أعلنت وزارة الداخلية السعودية منع سفر مواطنيها المباشر أو غير المباشر إلى إثيوبيا والإمارات وفيتنام من دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية، حرصاً على سلامتهم في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا وسلالات متحورة منه، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم السبت، عن مصدر في الوزارة.

وقررت الداخلية السعودية منع القدوم لغير السعوديين من الدول الثلاث إضافة إلى أفغانستان، إلا "لمن مكث 14 يوماً خارج تلك الدول الأربع، فضلاً عن جميع الدول المعلنة سابقاً".

ووفق ما نشرته "واس"، ستعلق الرحلات الجوية مع الدول الممنوع السفر منها وإليها ابتداء من غد الأحد، في 4 يوليو (تموز)، على أن "يطبق الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها مواطنين وغيرهم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واستثنى قرار الوزارة السعوديين الموجودين في تلك الدول، "الذين تتم عودتهم قبل الساعة 11 من مساء الأحد 4 يوليو، وذلك مع عدم الإخلال بما يتم حيال إجلاء مخالفي أنظمة الإقامة عن المملكة والرحلات الجوية ذات الصلة بذلك".

ودعت الوزارة السعوديين الراغبين في السفر للدول المسموح بالسفر إليها إلى توخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي تشهد انتشاراً للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أياً كانت وجهتهم.

وكانت السعودية سمحت، ابتداءً من 17 مايو (أيار) الماضي، لمواطنيها الذين تلقوا لقاح "كوفيد-19" بالسفر خارج البلاد، بعد أكثر من عام على وضع قيود للسفر بسبب تفشي الجائحة.

وسجلت البلاد، الجمعة، 1.338 إصابة جديدة بـ"كوفيد-19" إضافة إلى 16 حالة وفاة، ما يرفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 490.464 والوفيات إلى 7.848.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار