Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تشيلي تعاقب لاعبيها بعد خرق فقاعة فيروس كورونا

وجه نجوم المنتخب دعوة إلى مصفف شعر داخل البيئة المعزولة التي يقيمون فيها في كأس كوبا - أميركا

الفندق الذي يقيم فيه منتخب شيلي لكرة القدم في البرازيل (أ ف ب)

قال الاتحاد التشيلي لكرة القدم، الأحد 20 يونيو (حزيران)، إنه سيفرض غرامة مالية على عدد من لاعبي المنتخب الوطني بعد أن وجهوا الدعوة إلى مصفف شعر داخل البيئة المعزولة التي يقيمون فيها في كأس كوبا أميركا لكرة القدم، مما يعد انتهاكاً للبروتوكولات الصارمة التي تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد الاتحاد التشيلي عدم وجود حالات إيجابية لكوفيد-19 بين اللاعبين أو أفراد الجهاز الفني بعد الواقعة، لكنه اعترف بالخطأ واعتذر في بيان مقتضب.

ولم يكشف الاتحاد التشيلي عن اللاعبين المتورطين، لكن تقارير صحافية في تشيلي ذكرت أن أرتورو فيدال لاعب وسط إنتر ميلان، والقائد غاري ميديل ضمن الذين انتهكوا القواعد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاءت الأنباء في ختام الأسبوع الأول من كوبا أميركا، التي خيمت عليها عدة وقائع متعلقة بكوفيد-19.

وشهدت أربعة من الفرق العشرة المشاركة في البطولة، بوليفيا وتشيلي وكولومبيا وفنزويلا، عزل لاعبين أو مسؤولين بسبب نتائج إيجابية لفحوص كورونا.

ووافقت البرازيل على استضافة البطولة قبل أقل من أسبوعين على انطلاقها بعد انسحاب الأرجنتين بسبب ارتفاع حالات الإصابات بالفيروس فيها.

ووافق الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو على تولي مسؤولية البطولة، على الرغم من العدد الضخم لحالات كوفيد-19 في بلاده أيضاً.

وتجاوزت حصيلة الوفيات الإجمالية، السبت، في أكبر دولة بأميركا الجنوبية، 500 ألف، وشهدت البرازيل وفيات بسبب كوفيد-19 أكثر من أي دولة أخرى باستثناء الولايات المتحدة.

وقال منظمو البطولة إن كوبا أميركا 2021 ستكون "الحدث الرياضي الأكثر أماناً في العالم".

المزيد من رياضة