Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فرنسا تحقق فوزا ثمينا على ألمانيا في بطولة كأس الأمم الأوروبية

رونالدو يقود البرتغال للفوز على المجر بثلاثة أهداف في 6 دقائق

مشجعو ألمانيا في المدرجات قبل المباراة مع فرنسا (رويترز)

في اليوم الخامس من بطولة كأس الأمم الأوروبية، حافظ المنتخب الفرنسي على "تسيده" للعالم بالفوز على ألمانيا في مباراة مثيرة، بينما نجح المنتخب البرتغالي في الفوز على نظيره المجري بثلاثية نظيفة.

المجر - البرتغال

نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي في قيادة منتخب بلاده لتحقيق انتصار مثير على نظيره المجري، بثلاثة أهداف من دون مقابل، على ملعب "بوشكاش أرينا" في العاصمة المجرية بودابست، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة المعروفة بـ"مجموعة الموت"، ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

سجل رافاييل جيريرو هدف التقدم لصالح المنتخب البرتغالي في الدقيقة 84 من زمن المباراة، ثم أضاف رونالدو قائد المنتخب البرتغالي الهدف الثاني عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 87 من زمن المباراة، واختتم رونالدو ثلاثية منتخب بلاده في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

أرقام قياسية لرونالدو

وانفرد رونالدو بصدارة قائمة أفضل هدافي أمم أوروبا على مر التاريخ برصيد 11 هدفاً بفارق هدفين عن ميشال بلاتيني نجم فرنسا الذى تراجع للمركز الثاني برصيد 9 أهداف.

وأصبح رونالدو أول لاعب يشارك في 5 نسخ مختلفة من أمم أوروبا وذلك في سنوات (2004، 2008، 2012، 2016، و2020).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما بات اللاعب الأوروبي الأكثر مشاركة في البطولات الدولية الكبرى التي تضم اليورو وكأس العالم برصيد 39 مباراة.

ألمانيا - فرنسا

حقق منتخب فرنسا فوزاً ثميناً على نظيره الألماني بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء الثلاثاء، على ملعب "أليانز أرينا".

جاء هدف فوز فرنسا في المباراة من طريق ماتس هوملز مدافع المنتخب الألماني، في الدقيقة 20 من طريق الخطأ في مرماه، بعدما حول عرضية لوكاس هيرنانديز في شباك مانويل نوير.

وأصبح هوملز صاحب أول هدف ألماني عكسي في تاريخ بطولات اليورو، وثالث هدف عكسي خلال النسخة الحالية من البطولة.

وفي الشوط الثاني، ألغي هدف النجم الفرنسي كيليان مبابي في الدقيقة 65 من تسديدة رائعة على يسار مانويل نوير، بداعي التسلل، كما ألغت تقنية الفيديو "فار" هدفاً أخر لمنتخب الديوك لكريم بنزيما في الدقيقة 84، بداعي التسلل أيضاً.

هبوط مظلي

وقبل بداية اللقاء اقتحم أحد الأشخاص ملعب المباراة، بواسطة مظلة، حيث تفاجأ اللاعبون وحكم المباراة بالهبوط داخل وسط الملعب بواسطة مظلة، قبل أن يتدخل رجال الأمن ويقومون بإخراجه من الملعب.

مجموعة الموت

المنتخب البرتغالي المتفوق بفارق الأهداف على المنتخب الفرنسي يحتل المركز الأول بعد فوزه الكبير على المنتخب المجري بنتيجة 3 – 0، ويأتي بعد المنتخب الفرنسي نظيره الألماني ثالثاً، ثم المنتخب المجري في المركز الرابع.

المزيد من رياضة