Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأمير هاري وأوبرا وينفري يشاركان تجاربهما مع مشاكل الصحة العقلية

هناك ظهور أيضا لـميغان ماركل والليدي غاغا وغلين كلوز

الأمير هاري: "التجربة المشتركة بيننا هي أننا جميعاً بشر..." (رويترز)

نُشر مقطع ترويجي لسلسلة جديدة ستعرض قريباً تركز على موضوع الصحة العقلية، وظهر فيه كل من الأمير هاري والإعلامية أوبرا وينفري.

يشارك كل منهما في سلسلة "الأنا الذي لا ترونه" The Me You Can’t See التي ستُعرض عبر خدمة "أبل تي ف بلس"، كمعدين ومنتجين تنفيذيين. يمكننا سماعهما في مقطع الفيديو وهما يناقشان تجاربهما الخاصة، إضافة إلى الحاجة إلى محو وصمة العار المقترنة بعلاج مشاكل الصحة العقلية.

يقول هاري في المقطع الترويجي: "اتخاذ هذا القرار للحصول على المساعدة ليس علامة ضعف... في عالم اليوم، إنه إشارة على القوة أكثر من أي وقت مضى".

بينما تقول وينفري: "مع وصمة العار التي تصفك بالمختلف، فإن رواية حكايتك، والقدرة على القول "هذا ما حدث لي" أمر عظيم الأهمية".

ويُعرض لاحقاً في المقطع جزء سريع من الأرشيف يظهر فيه هاري خلال جنازة والدته الراحلة الأميرة ديانا في سبتمبر (أيلول) عام 1997، بينما يعلق أحد المشاركين: "معاملة الناس بكرامة هي الخطوة الأولى".

وهناك ظهور خاطف لميغان ماركل في المقطع، حيث نراها متكئة على كتف هاري بينما يجلس خلف جهاز كمبيوتر وكلاهما يبتسمان.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويظهر كل من غلين كلوز وليدي غاغا وغيرهما كثير في الفيديو أيضاً.

تقول غاغا: "أنا لا أحكي هذه القصة لغاية في نفسي... لقد مررت بهذه التجربة، والناس بحاجة إلى المساعدة".

بينما تقول السيدة كلوز: "أعتقد أن الحالة الطبيعية بالنسبة لنا هي أن نكون متصلين".

ستضم سلسلة "الأنا الذي لا ترونه" ضيوفاً رفيعي المستوى إلى جانب مجموعة متنوعة من الأشخاص من جميع أنحاء العالم الذين يعيشون تحديات مشاكل الصحة العقلية"، وذلك وفقاً لما ذكرته خدمة "أبل تي في بلس" عند الإعلان عن العمل لأول مرة الأسبوع الماضي.

استعان المنتجون بـ"14 خبيراً ومنظمة معتمدين ويتمتعون بسمعة رفيعة من جميع أنحاء العالم للمساعدة في إلقاء الضوء على طرق العلاج المختلفة".

وقالت وينفري في بيان لها: "الآن أكثر من أي وقت مضى، هناك حاجة ملحة لاستبدال وصمة العار المقترنة بالصحة العقلية بالحكمة والرحمة والصدق... الهدف من سلسلتنا هو تحفيز هذا النقاش على مستوى العالم".

بينما قال هاري في بيان منفصل: "نحن نولد في حيوات مختلفة، وننشأ في بيئات مختلفة، ونتيجة لذلك نتعرض لتجارب مختلفة. لكن التجربة المشتركة بيننا هي أننا جميعاً بشر... تحمل الغالبية منا شكلاً من أشكال الصدمة أو الخسارة أو الحزن التي لم تُحل، والتي تبدو شخصية للغاية - وهي كذلك فعلاً. ومع ذلك، فقد بين لنا العام الماضي أننا جميعاً نشترك في هذا الجانب، وآمل أن تظهر هذه السلسلة أن هناك قوة في الضعف، وتواصلاً في التعاطف وقوة في الصدق".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات