Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"المرصد": 8 قتلى غالبيتهم إيرانيون بضربة إسرائيلية سابقة في سوريا

استهدفت مواقع للنظام في منطقتي الحفة باللاذقية ومصياف في محافظة حماة المحاذية

الدمار في موقع تعرض للقصف في محافظة اللاذقية في الخامس من مايو 2021 (سانا/أ ف ب)

قتل ثمانية مسلحين، غالبيتهم إيرانيون، في غارات إسرائيلية، الأربعاء، استهدفت مواقعهم في محافظة اللاذقية الساحلية ومحيطها في سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الجمعة، السابع من مايو (أيار).

وكانت دمشق قد أعلنت فجر الأربعاء، الخامس من مايو، أن دفاعاتها الجوية أسقطت بعض الصواريخ الإسرائيلية التي استهدفت منطقتي الحفة في اللاذقية ومصياف في غرب محافظة حماة المحاذية. وقال مصدر عسكري سوري، إن الضربات استهدفت "منشأة مدنية لصناعة المواد البلاستيكية"، وأسفرت عن مقتل مدني وجرح ستة آخرين بينهم طفل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

إلا أن المرصد السوري أفاد بدوره بأن القصف طاول مواقع عسكرية لقوات النظام، يوجد فيها مسلحون إيرانيون ومجموعات موالية لهم، فضلاً عن مستودعات أسلحة وذخائر. وأعلن عن حصيلة أولية من 14 جريحاً في صفوف المسلحين، إلى جانب وقوع جرحى مدنيين.

وقال مدير المرصد، رامي عبدالرحمن، الجمعة، "تبين لاحقاً أن الغارات أسفرت عن مقتل ثمانية مسلحين، هم خمسة إيرانيين فضلاً عن أفغانيين وسوري في صفوف المجموعات الموالية لطهران".

ولم يصدر أي تعليق رسمي من الجانب الإسرائيلي حول القصف.

وخلال السنوات الماضية، شنت إسرائيل عشرات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفةً بشكل خاص أهدافاً إيرانية وأخرى لـ"حزب الله" اللبناني ومواقع للنظام السوري.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، إلا أنها تكرر أنها ستواصل التصدي لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري قرب حدودها.

وتسبب النزاع السوري بمقتل أكثر من 388 ألف شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية، وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط