Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

من يجب أن ينضم إلى قاعة مشاهير الدوري الإنجليزي الممتاز؟

يوجد 23 لاعباً في القائمة المختصرة لنادي النخبة

آلان شيرر وتييري هنري أول المنضمين لقاعة مشاهير الدوري الإنجليزي الممتاز (الموقع الرسمي للبطولة)

أصبح آلان شيرر وتييري هنري أول لاعبين يتم اختيارهما لقاعة مشاهير الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم الإثنين.

وتهدف قاعة المشاهير إلى أن تكون أعلى تكريم فردي في الدوري، حيث يتم تكريم اللاعبين المعتزلين الذين لم يكونوا مواهب خاصة وحسب، بل كانوا أيضاً محترفين بارزين، وأولئك الذين قدموا إسهامات مهمة داخل وخارج الملعب.

شيرر هو الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي الممتاز منذ انطلاقه في عام 1992، بعد أن سجل 260 هدفاً لبلاكبيرن روفرز ونيوكاسل يونايتد، كما فاز باللقب عام 1995 مع روفرز تحت قيادة المدرب كيني دالغليش.

وقال شيرر، "عندما تنظر إلى بعض اللاعبين الرائعين الذين شرفوا الدوري الإنجليزي الممتاز، أشعر بالفخر الشديد للانضمام إلى قاعة المشاهير، كل ما أردت أن أكونه هو لاعب كرة قدم محترف، كان حلمي أن أفعل ذلك، أن أفوز بالألقاب وأن أسجل في ملعب سانت جيمس بارك، وأن أرتدي الرقم تسعة، وقد استمتعت بكل دقيقة منها".

وسجل هنري 175 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز لمصلحة أرسنال، وفاز بالحذاء الذهبي لهداف البطولة برقم قياسي، وفاز بلقب البطولة مرتين، بما في ذلك موسم 2004 الذي انتهى من دون هزيمة.

وقال هنري، "إن الانضمام إلى جانب آلان شيرر كأول شخصين تم ضمهما إلى قاعة مشاهير الدوري الإنجليزي الممتاز هو أكثر من مجرد أمر خاص، عندما كنت صغيراً، كنت أحاول فقط التأكد من قدرتي على شراء زوج من أحذية كرة القدم والآن نتحدث عن قاعة المشاهير".

إذاً من الذي يجب أن يتم ضمه إلى قاعة مشاهير الدوري الإنجليزي الممتاز معهما؟

سينضم إليهما ستة من القائمة المختصرة التالية المكونة من 23 رجلاً، ويمكنك التصويت للاعبك المفضل عبر موقع الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتضم القائمة المختصرة لقاعة المشاهير توني آدامز وديفيد بيكهام ودينيس بيركامب وسول كامبل وإريك كانتونا وآندي كول وأشلي كول وديديه دروغبا وليس فرديناند وريو فرديناند وروبي فاولر وستيفن جيرارد وروي كين وفرانك لامبارد وماثيو لو تيسييه ومايكل أوين وبيتر شمايكل وبول سكولز وجون تيري وروبن فان بيرسي ونيمانيا فيديتش وباتريك فييرا وإيان رايت.

وفيما يلي أفضل ستة متنافسين.

إريك كانتونا

لاعب رمز، حوّل مانشستر يونايتد إلى فائز باللقب بمجرد وصوله من ليدز، وقد ساعد انطلاقة السير أليكس فيرغسون في النادي، وقد كان كانتونا مزيجاً فريداً من الأناقة والغطرسة، وقد أخذ كرة القدم الإنجليزية لطريق التألق وساعد في دفع الدوري الإنجليزي الممتاز إلى الساحة العالمية.

روي كين

قائد مُلهم أقنع زملاءه بأشياء عظيمة، كان كين لاعب خط الوسط المتكامل، وكان قادراً على تشتيت الهجمات وشن هجمات فريقه إلى الأمام، وكان جزءاً مهماً من سنوات مجد مانشستر يونايتد حيث جمع سبع ميداليات للدوري.

فرانك لامبارد

الهداف التاريخي للاعبي الوسط في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل 177 هدفاً ليحتل المركز الخامس في قائمة الهدافين التاريخيين، وقد سجل أهداف الفوز حيث تغلب تشيلسي على بولتون ليفوز بأول لقب له في الدوري منذ نصف قرن وواصل رفع كأس الدوري مرتين أخريين.

جون تيري

ليس فقط قائداً رائعاً لتشيلسي الذي فاز بخمسة ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز، ولكنه كان مدافعاً متميزاً شكّل جزءاً من الدفاع الأكثر دهاءً في موسم واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، تحت قيادة جوزيه مورينيو، حيث تلقى تيري وزملاؤه 15 هدفاً فقط خلال موسم 2004-2005.

باتريك فييرا

قائد آخر أثبت أنه لاعب ملهم إضافة إلى كونه رائعاً، وكان فييرا محبوباً من قبل زملائه في أرسنال الذين تبعوه عن طيب خاطر في كل منافسات الفريق، وقادهم إلى ثلاثة ألقاب للدوري الممتاز بما في ذلك تلك السنة الشهيرة التي لم يُقهر فيها فريقه.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة