Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جماهير مانشستر يونايتد تواصل الاحتجاج ضد عائلة غليزر

استحوذت الأسرة الأميركية على النادي مقابل 790 مليون جنيه إسترليني في عام 2005

مشجعو مانشستر يونايتد يحتجون على الملاك بعد فشل إطلاق دوري السوبر الأوروبي (رويترز)

قالت وسائل إعلام بريطانية، إن مئات من مشجعي مانشستر يونايتد تجمعوا أمام استاد "أولد ترافورد"، أمس السبت، للاحتجاج ضد أسرة غليزر التي تملك النادي، بعد المشاركة في الإعلان عن إطلاق دوري السوبر الأوروبي المثير للجدل.

وكان يونايتد ضمن ستة أندية إنجليزية شاركت إلى جانب ستة أخرى في طرح فكرة الدوري الجديد المنافس لدوري أبطال أوروبا قبل أن ينسحب من المجموعة، الثلاثاء الماضي، تحت وطأة موجة كبيرة من الاحتجاجات والغضب من جانب الجمهور واللاعبين والحكومة البريطانية. وكانت أسرة غليزر الأميركية اشترت النادي مقابل 790 مليون جنيه إسترليني (1.1 مليار دولار) في 2005، ولا تزال تملك حصة الأغلبية في أسهمه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت صحيفة "مانشستر إيفنينغ نيوز" إن المحتجين تجمعوا أمام النادي وأطلقوا ألعاباً نارية باللونين الأصفر والأخضر التي تميز الاحتجاجات ضد أسرة غليزر.

وقالت شبكة "سكاي سبورتس" التلفزيونية إن المشجعين الغاضبين رفعوا لافتات تطالب برحيل أسرة غليزر.

والثلاثاء الماضي، قال إيد وودوارد نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، الذي كان له دور بارز في الإعلان عن دوري السوبر إنه سيستقيل من منصبه نهاية 2021.

وقبل مباراة ليفربول مع نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي، أمس السبت، تجمع نحو 150 من مشجعي بطل إنجلترا للاحتجاج، رغم أن جون هنري مالك النادي وهو أميركي اعتذر عن عدم المشاركة في إطلاق دوري السوبر.

ويحتل يونايتد المركز الثاني بين فرق الدوري الإنجليزي الممتاز العشرين، وسيحل ضيفاً على ليدز يونايتد، في وقت لاحق من اليوم الأحد.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة