Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رأي يورغن كلوب في دوري السوبر الأوروبي يعود للظهور بعد إطلاق المنافسة

عارض المدير الفني لليفربول أي اقتراح بجعل البطولة الأوروبية مغلقة

يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي (رويترز)

عادت وجهة نظر المدير الفني الألماني يورغن كلوب حول احتمال إطلاق دوري السوبر الأوروبي، للظهور مرة أخرى بعد تأكيد خطط المنافسة الانفصالية الجديدة أخيراً.

وجاء 12 نادياً رائداً، بما في ذلك ليفربول ومانشستر يونايتد وأرسنال، في طليعة الأندية الساعية لإطلاق بطولة أوروبية جديدة تنافس دوري أبطال أوروبا.

وأظهرت الأندية الـ12 المؤسسة للبطولة، نيتها بإعلان رسمي، ليلة الأحد، مع توقع انضمام ثلاثة أندية كبرى أخرى قريباً.

وتلقت هذه الخطوة إدانة عالمية تقريباً من الجماهير ومجموعات المشجعين، والسياسيين وشخصيات كرة القدم البارزة مثل غاري نيفيل وجيمي كاراغر.

ولم يكسر أي شخص من الأندية المعنية صمته في شأن المقترحات، لكن أفكار مدرب ليفربول كلوب في شأن هذه المسألة، منذ عام 2019، سرعان ما تم استدعاؤها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال "آمل ألا يحدث هذا الدوري أبداً، بالطريقة التي يسير بها دوري الأبطال الآن، تتمتع كرة القدم بمنتج رائع، حتى مع الدوري الأوروبي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"بالنسبة لي، دوري الأبطال هو الدوري السوبر، حيث لا ينتهي بك الأمر دائماً باللعب ضد الفرق نفسها".

وبعد ظهور الخطط ظهر الأحد، كانت الإدانة شبه فورية، قبل أن تصدر الأندية بياناتها قبل منتصف الليل بقليل.

وعند الإعلان عن الخبر، قال مالك مانشستر يونايتد جويل غليزر، وهو أيضاً نائب رئيس دوري السوبر، "من خلال الجمع بين أعظم الأندية واللاعبين في العالم لمواجهة بعضهم البعض طوال الموسم، سيفتح دوري السوبر فصلاً جديداً لكرة القدم الأوروبية، وضمان منافسة ومرافق عالمية المستوى، وزيادة الدعم المالي لهرم كرة القدم الأوسع".

أما الأندية الستة الأخرى فهي أتلتيكو مدريد وريال مدريد وبرشلونة وميلان ويوفنتوس وإنتر ميلان، فيما غاب بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان عن القائمة.

وجاء في بيان مشترك صادر عن الأندية، "اجتمع 12 من أندية كرة القدم الرائدة في أوروبا اليوم للإعلان عن موافقتها على إقامة مسابقة منتصف الأسبوع الجديدة، دوري السوبر، التي تحكمها الأندية المؤسسة لها".

"ميلان وأرسنال وأتلتيكو مدريد وتشيلسي وبرشلونة وإنتر ميلان ويوفنتوس وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وريال مدريد وتوتنهام هوتسبير انضمت جميعاً كأندية مؤسسة".

"من المتوقع أن تنضم ثلاثة أندية أخرى قبل الموسم الافتتاحي، الذي من المقرر أن يبدأ في أقرب وقت ممكن عملياً".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة