Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

واشنطن تتعهد بمحاسبة قادة داعش بعد فيديو البغدادي

"ضمان هزيمة هؤلاء الارهابيين واحضار قادتهم امام العدالة"

تعهدت واشنطن بتعقّب قادة تنظيم "داعش" الطلقاء وإنزال الهزيمة بهم، وقال متحدث باسم الخارجية الأميركية إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم المتطرف سيقاتل في كل أنحاء العالم لـ "ضمان هزيمة دائمة لهؤلاء الارهابيين واحضار قادتهم الذين لا يزالون طلقاء امام العدالة لينالوا العقاب الذي يستحقونه".

المعركة مستمرة

وأضاف المتحدث الأميركي أن محللي الحكومة الأميركية "سيراجعون هذا التسجيل ويحيلونه الى وكالات الاستخبارات لتأكيد صحته"، وقال "هزيمة تنظيم "داعش" في العراق وسوريا كانت ضربة نفسية واستراتيجية قاضية لهذا التنظيم الذي شهد تهاوي ما يسمى بالخلافة ومقتل قادته أو هربهم من المعركة، اضافة الى كشف وحشيته"، مؤكداً أن المعركة ضد داعش "لم تنته بعد".

كما علقت وزارة الدفاع الأميركية على نشر فيديو لزعيم تنظيم "داعش"، وقال المتحدث باسم البنتاغون شون روبرتسون "نحن على علم بالفيديو الذي نشر ويقال إن أبو بكر البغدادي يظهر فيه"، وأضاف "نواصل دعم قوات الشركاء في مهمتها لإلحاق الهزيمة بداعش نهائياً".

أما وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية فلم تعلق على الفور على شريط الفيديو الذي نشره "داعش".

مكافأة لم تصرف

ويعتبر هذا الفيديو أول ظهور للبغدادي منذ يوليو (تموز) 2014، حين ألقى خطاباً من جامع النوري في الموصل في العراق بعد سيطرة التنظيم على المدينة، ويرجح أن يكون الفيديو المذكور صُوّر في بداية أبريل (نيسان) الجاري.

والمعلوم أن الولايات المتحدة الأميركية ترصد مكافأة قدرها 25 مليون دولار لمن يساعد في الوصول إلى زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي البالغ من العمر 47 عاماً.

المزيد من الشرق الأوسط