Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لاعب العام في الدوري الإنجليزي... فيرجيل فان دايك يفوز بالجائزة المرموقة

فاز رحيم ستيرلينغ بجائزة أفضل لاعب شاب، بينما فازت فيفيان ميديما من أرسنال بجائزة أفضل لاعبة كرة نسائية في نفس اليوم الذي ساعدت فيه فريقها على الفوز بلقب الدوري

فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول يفوز بجائزة لاعب العام في الدوري الإنجليزي  (الموقع الرسمي لرابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية)

حصل فيرجيل فان دايك على جائزة لاعب العام في الدوري الإنجليزي الممتاز في حفل رابطة المحترفين في لندن بعد موسم متميز في قلب تحدي ليفربول على لقب الدوري، متغلباً على رحيم ستيرلينغ لاعب مانشستر سيتي.

وانضم فان دايك (27 عاماً) إلى ليفربول في منتصف الموسم الماضي من ساوثامبتون في صفقة بقيمة 75 مليون جنيه إسترليني- وهو مبلغ قياسي عالمي لمدافع- وقام على الفور بتحسين دفاع فريق يورغن كلوب، مما ساعدهم في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في موسمه الأول في "أنفيلد".

واستمر اللاعب الهولندي الدولي في هذا الموسم كقوة ثابتة في دفاع حافظ على نظافة شباكه في 20 مباراة، وتلقى أقل عدد من الأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز – 20 هدفاً– كما سجل ثلاثة أهداف.

وهذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها فان دايك بالجائزة، وهو أول مدافع يفوز منذ قائد فريق تشيلسي جون تيري في موسم 2004-2005، وتصدر قائمة مختصرة تضم زملاءه في ليفربول ساديو ماني ومحمد صلاح- الفائز في العام الماضي- بالإضافة إلى ثلاثي مانشستر سيتي سيرخيو أغويرو لاعب مانشستر سيتي وبيرناردو سيلفا ورحيم ستيرلينغ.

وفاز ستيرلينغ بجائزة أفضل لاعب شاب في العام، وشكر زملاءه المحترفين عبر الشاشة الكبيرة في الحفل، بعد خوضه مباراة فوز سيتي على بيرنلي في وقت سابق يوم الأحد، مما أعادهم للقمة أعلى ليفربول بنقطة واحدة مع تبقي مباراتين فقط على نهاية الموسم.

وفازت قائدة المنتخب الإنجليزي للسيدات ستيف هوتون بجائزة الجدارة، بينما حصلت مهاجمة مانشستر سيتي جورجيا ستانواي البالغة من العمر 20 عاماً، على أفضل لاعبة صاعدة، وحصلت مهاجمة أرسنال فيفيان ميديما على الجائزة الرئيسية في نفس يوم فوز أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي للسيدات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال فان دايك "إنه أمر لا يصدق، أنا فخور جداً، الدفاع مهم مثل الهجوم، لدينا ترينت ألكسندر أرنولد وروبو (أندرو روبرتسون) هنا أيضاً، وقد كانا رائعين طوال الموسم، يمكن للجميع أن يحوزوا الفضل في ذلك، وسنرى كيف سينتهي الأمر".

الفائزون بجوائز رابطة اللاعبين المحترفين بالأرقام:

فيرجيل فان دايك

ظهر الهولندي في كل مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز ولعب كل المباريات عدا 35 دقيقة فقط من موسم "الريدز" حتى الآن.

سجل خمسة أهداف في جميع المسابقات- ثلاثة في الدوري الممتاز، بما في ذلك هدفين ضد واتفورد، واثنان في دوري أبطال أوروبا، وقد صنع هدفين في الدوري.

حافظ ليفربول على شباكه نظيفة في 19 مباراة، وهو أقل فريق تلقى أهدافا– 20 هدفاً- في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

تلقى فان دايك بطاقة واحدة في الدوري الممتاز طوال الموسم- أمام ليستر في سبتمبر (أيلول).

رحيم ستيرلينغ

سجل ستيرلينغ 17 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو خلف محمد صلاح بـ 4 أهداف في صراع الحذاء الذهبي لهداف البطولة.

لديه أيضاً 10 تمريرات حاسمة، وهو نفس رصيد زميله في سيتي ليروي ساني.

تشمل أهدافه الخمسة في دوري الأبطال هدفين في دور الثمانية الذي خرج منه سيتي ضد توتنهام.

سجل ستيرلينغ ثلاثية ليساعد إنجلترا في الفوز 5-0 على التشيك في مباراتهما الافتتاحية في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2020، وتابعها بهدف آخر ضد الجبل الأسود.

فيفيان ميديما

سجلت ميديما 22 هدفاً في 19 مباراة في دوري السوبر للسيدات لصالح أرسنال، الذي توج بالبطولة يوم الأحد.

سجلت ميديما 39 هدفاً في 46 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم.

جورجيا ستانواي

سجلت ستانواي 11 هدفاً في دوري السوبر للسيدات هذا الموسم.

فازت بميدالية برونزية مع منتخب إنجلترا تحت 17 عاماً في بطولة أوروبا 2016، وكذلك برونزية أخرى في كأس العالم تحت 20 عاماً في العام الماضي.

ستيف هوتون

لعبت هوتن أول مباراة لها مع منتخب إنجلترا ضد روسيا في مارس 2007، أي قبل شهر من عيد ميلادها التاسع عشر.

لعبت 104 مباراة دولية لمنتخب بلادها وسجلت 12 هدفاً.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة