Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أوليفييه جيرو يعلن تصويته لزميله في تشيلسي إيدين هازارد كلاعب العام في الدوري الإنجليزي الممتاز

قد يكون رحيم ستيرلينغ لاعب مانشستر سيتي ومدافع ليفربول فان دايك أبرز المرشحين للفوز بالجوائز الكبرى لهذا الموسم، لكن نجم فرنسا يعتقد أن صانع ألعاب بلجيكا هازارد يستحق الأوسمة

مهاجم المنتخب الفرنسي وفريق تشيلسي أوليفيه جيرو في كرة مشتركة مع مدافع المنتخب الهولندي وفريق ليفربول فيرجيل فان دايك (رويترز)

كشف أوليفييه جيرو عن أنه يعتبر زميله إيدين هازارد أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا العام.

وسيواجه تشيلسي نظيره ليفربول على ملعب "أنفيلد" يوم الأحد، ويتعين على جيرو اختيار أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز في استفتاء جمعية اللاعبين المحترفين، وسيكون في مواجهته فيرجيل فان دايك.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقد يكون رحيم ستيرلينغ لاعب مانشستر سيتي ومدافع ليفربول فان دايك أبرز المرشحين للفوز بالجوائز الكبرى لهذا الموسم، لكن نجم فرنسا جيرو يعتقد أن صانع ألعاب بلجيكا هازارد يستحق الأوسمة.

ورداً على سؤاله حول اختيار لاعبه المفضل لهذا الموسم، أجاب جيرو "أود أن أقول إيدين هازارد، لكنني أعتقد أنني لا أستطيع أن أقول من صوتت لصالحه".

ولا يُسمح للاعبين بالتصويت لزملائهم في الفريق وفقاً لقواعد جوائز جمعية اللاعبين المحترفين، وهو ما يترك جيرو خجولا فيما يخص اختياره التصويتي للاعبين.

وانتقل الهولندي فان دايك إلى ليفربول بصفقة قيمتها 75 مليون جنيه إسترليني من ساوثامبتون في يناير (كانون الثاني) 2018، وهي الرسوم القياسية الأعلى لانتقال أي مدافع عبر التاريخ.

ويعتزم تشيلسي تحطيم فرصة ليفربول في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثانية خلال خمس سنوات في نهاية هذا الأسبوع، وتعزيز موقعه بين أول أربعة مراكز.

وأدى فوز البلوز بنتيجة 2-0 في ملعب "أنفيلد" في أبريل (نيسان) 2014 إلى عرقلة مسيرة ليفربول في بطولة ذلك العام، حينما وهب ستيفن جيرارد هدفاً لديمبا با.

ويعتقد جيرو أن تشيلسي يتفاخر بإمكانية تكرار هذا الإنجاز يوم الأحد، حيث حقق اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً نجاحات سابقة ضد فان دايك.

وسجل اللاعب الفرنسي الهدف الوحيد في الوقت الذي فاز فيه تشيلسي على ليفربول 1-0 على ملعب "ستامفورد بريدج" في مايو (أيار) الماضي.

وأحرز جيرو هدف الفوز عندما تغلبت فرنسا على هولندا 2-1 في باريس في سبتمبر (أيلول)، مما منح لاعب تشيلسي المتوجه إلى "أنفيلد" كل الثقة في نهاية هذا الأسبوع.

وقال جيرو "لقد لعبت ضده شخصياً عدة مرات وكان دائماً موقفاً صعباً لأنه جيد جداً وقوي جداً، لكنني سجلت عدة أهداف في فرقه".

"لقد فزت عليه عندما واجهنا هولندا أخيرا، وفزت العام الماضي وسجلت في ملعب ستامفورد بريدج، وسجلت هدفاً في استاد فرنسا أمام هولندا قبل بضعة أشهر".

"لا يجب أن نخاف، وبغض النظر عمن يلعب سنركز بنسبة 100 في المئة على الفوز بالمباراة".

© The Independent

المزيد من رياضة