Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الاتحاد المسيحي الديمقراطي يدعم لاشيت لخلافة ميركل

لا يحظى زعيم الحزب المحافظ بشعبية لكن حظوظه بالفوز بمنصب المستشارية مرتفعة

رئيس الاتحاد المسيحي الديمقراطي الألماني أرمين لاشيت (أ ف ب)

منحت إدارة حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي الألماني، اليوم الإثنين، دعمها لزعيم الحزب المحافظ أرمين لاشيت، الذي لا يحظى بشعبية للترشح لخلافة أنغيلا ميركل في منصب المستشارية في سبتمبر (أيلول) المقبل.

واختار المجلس الرئاسي في الاتحاد المسيحي الديمقراطي، خلال اجتماع مغلق، دعم ترشيح رئيسه في مقابل الزعيم البافاري ماركوس سودر الذي يحظى بشعبية كبيرة، وفق ما أفاد مشاركون في الاجتماع وكالة الصحافة الفرنسية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكد أحد المشاركين أن "المجلس الرئاسي أصدر رأياً واضحاً بعد مشاورات مفصّلة"، كي يصبح أرمين لاشيت مرشح تحالف هذين الحزبين لحملة الانتخابات التشريعية المقررة في 26 سبتمبر.

وقال زعيم الاتحاد المسيحي الديمقراطي في ولاية هسن فولكر بوفييه، "نعتبر أنه مؤهل بشكل استثنائي، وطلبنا منه التناقش الآن مع ماركوس سودر حول طريقة المضي قدماً".

والقرار ليس نهائياً بعد، إلا أنه مع هذا الدعم ستكون لدى لاشيت الستيني وهو رئيس ولاية شمال رينانيا فيستفاليا الأكثر اكتظاظاً بالسكان، فرص جيدة لخلافة ميركل في المستشارية، بعدما أمضت الأخيرة 16 عاماً في المنصب.

وسبق أن أكد لاشيت مساء أمس الأحد في حديث مع قناة تلفزيونية تابعة لصحيفة "بيلد"، أنه واثق من أنه سيحصل على موافقة إدارة حزبه ليصبح مرشح المحافظين لمنصب المستشارية.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات