Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بريطانيا تمنح ناشطا من هونغ كونغ اللجوء السياسي

قد تؤدي هذه الخطوة إلى زيادة حدة التوتر بين لندن وبكين

الناشط ناثان لو أحد أبرز المدافعين عن الديمقراطية في هونغ كونغ (أ ف ب)

قال الناشط ناثان لو، أحد أبرز المدافعين عن الديمقراطية في هونغ كونغ، إنه حصل على حق اللجوء السياسي في بريطانيا التي وصل إليها في يوليو (تموز) الماضي، بعد أن فرضت بكين قانوناً شاملاً للأمن القومي على هونغ كونغ انتقده الغرب بشدة.

وقد تؤدي هذه الخطوة إلى زيادة حدة التوتر بين لندن وبكين حيث تفتح بريطانيا أبوابها لأكثر من خمسة ملايين من سكان هونغ كونغ في أعقاب القانون الأمني المثير للجدل.
وأوضح الناشط على "تويتر"، "بعد مقابلات عدة على مدى أربعة أشهر، أبلغتني وزارة الداخلية (البريطانية) بالموافقة على طلب اللجوء الذي تقدمت به".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

 

وأضاف "كوني مطلوباً بموجب قانون الأمن القومي، فهذا يوضح مدى الاضطهاد السياسي الذي أتعرض له، وأنه ليس من المرجح أن أعود إلى هونغ كونغ من دون مخاطر".
وتعهدت بريطانيا، اليوم، بتقديم 43 مليون جنيه إسترليني (59 مليون دولار) لمساعدة سكان هونغ كونغ في إيجاد فرص عمل ومنازل ومدارس في إطار مبادرة تتيح للملايين إعادة التوطين.
وتتهم بريطانيا الصين بارتكاب انتهاكات متعددة للاتفاق الذي تم بموجبه إعادة المدينة إلى الصين عام 1997.
وتقول إن قانون الأمن الصيني والتحركات الرامية إلى استبعاد المشرعين المؤيدين للديمقراطية أمور تقوض درجة الحكم الذاتي العالية التي تتمتع بها هونغ كونغ. وقد طلبت الصين مراراً من القوى الغربية التوقف عن التدخل في شؤون هونغ كونغ.
وأصبح مواطنو هونغ كونغ خامس أكبر المستثمرين الأجانب في وسط لندن اعتباراً من أغسطس (آب) الماضي، وقد أدى ذلك إلى ارتفاع الأسعار في بعض المناطق الشعبية خارج العاصمة البريطانية.
اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار