Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غوارديولا يكشف عن أحد أسلحته في طريق الرباعية التاريخية

لم يسبق لأي نادٍ إنجليزي الفوز بالدوري ومسابقتي الكأس المحليتين ودوري أبطال أوروبا في الموسم نفسه

بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

قال بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، إن سياسة التناوب التي يتبعها خلال الموسم الحالي، قد تكون أحد أهم أسلحته إذا أراد فريقه امتلاك أي فرصة في الفوز بالألقاب الأربعة التي ينافس عليها.

ولم يسبق لأي نادٍ إنجليزي الفوز بالدوري ومسابقتَي الكأس المحليتين ودوري أبطال أوروبا في الموسم نفسه، لكن سيتي ما زال في طريقه لتحقيق ذلك.

ويتصدر فريق غوارديولا ترتيب الدوري الممتاز بقارق 14 نقطة عن أقرب ملاحقيه نادي مانشستر يونايتد، ويستضيف بروسيا دورتموند الألماني في ذهاب دور الثمانية لدوري الأبطال غداً الثلاثاء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما يواجه مانشستر سيتي نادي تشيلسي في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ويلتقي توتنهام هوتسبير في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وصرح غوارديولا لموقع النادي على الإنترنت بعد فوز سيتي بنتيجة 2-0 على مضيفه ليستر سيتي، يوم السبت الماضي، قائلاً "أتبع سياسة التناوب، لأنه ليس من الممكن اللعب كل يوم. إنهم بشر، وليسوا ماكينات".

وأضاف، "لا يمكنك الفوز بكل البطولات في هذا العام من دون جماهير في ظل بدء الموسم متأخراً والانتهاء منه مبكراً من دون وجود تناوب بين اللاعبين".

وتابع، "لا يوجد أسبوع واحد راحة، لا يوجد لاعب يمكنه أن يفعل ذلك، وأن يكون مستعداً لكل مباراة، ولذلك أتبع سياسة التناوب".

ويلتقي سيتي، ليدز يونايتد في الدوري السبت المقبل بعد مواجهة دورتموند.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة