Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إعصار استوائي يقتل العشرات في إندونيسيا وتيمور الشرقية

انهيارات أرضية وفيضانات ورياح عاتية وسقوط أشجار

قال مسؤولون، اليوم الاثنين، 5 أبريل (نيسان)، إن الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الإعصار الاستوائي "سيروجا" في سلسلة من الجزر، في جنوب شرقي إندونيسيا وتيمور الشرقية، أدت إلى قتل ما لا يقل عن 76 شخصاً وتشريد آلاف.

وقالت وكالة إدارة الكوارث في إندونيسيا، إن 55 شخصاً لقوا حتفهم، كما فقد 40 آخرون في إقليم "إيست نوسا تينجارا" المؤلف من جزر عدة بعد أن أدى الإعصار إلى فيضانات وانهيارات أرضية ورياح عاتية وسط هطول أمطار غزيرة منذ مطلع الأسبوع. وأضافت أنه تم إجلاء أكثر من 400 شخص، كما تأثر آلاف بالطقس السيئ.

انهيارات أرضية وفيضانات

وفي تيمور الشرقية، لقي 21 شخصاً حتفهم بسبب الانهيارات الأرضية والفيضانات وسقوط أشجار، وقال إسماعيل دا كوستا بابو، مدير الحماية المدنية للصحافيين، "وفقاً للبيانات الأولية، فإن إجمالي الخسائر في الأرواح 21". وأضاف أنه تم إجلاء أكثر من 1500 شخص إلى ملاجئ في العاصمة ديلي، وسقط القتلى بسبب انهيارات أرضية وفيضانات ووقوع أشجار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

انهيار جسور عدة

وأفادت وكالة إدارة الكوارث في إندونيسيا بأن جسوراً عدة انهارت، وسقطت أشجار، وسدت بعض الطرق، وغرقت سفينة واحدة على الأقل، إذ تسبب الإعصار أيضاً في حدوث موجات عالية، ما عقد عمليات البحث والإنقاذ. وقال مسؤولون محليون، إن عدد القتلى ارتفع إلى أكثر من 100، لكن وكالة إدارة الكوارث قالت إنه لا يمكنها تأكيد ذلك.

وذكرت وكالة الأرصاد الإندونيسية أن الإعصار اجتاح بحر سافو، جنوب غربي جزيرة تيمور، في الساعات الأولى من صباح الاثنين، محذرة من أنه قد يؤدي إلى مزيد من الأمطار والأمواج والرياح.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات