Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إنجلترا تكشف عن خطة لإعادة كرة القدم الشعبية

تعهد الاتحاد بالمساواة في وصول الفتيات إلى المدارس والأندية وإنشاء 5000 ملعب جديد

استاد نادي نورويتش سيتي الإنجليزي (الموقع الرسمي للنادي)

كشف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن خطة بقيمة 180 مليون جنيه إسترليني (نحو 249 مليون دولار أميركي)، لتعزيز كرة القدم على مستوى القاعدة الشعبية خلال المواسم الأربعة المقبلة، مع رفع القيود المفروضة على الرياضة في الهواء الطلق في إنجلترا، الإثنين، 29 مارس (آذار).

استراتيجية اتحاد الكرة التي تأتي بعنوان "النجاة، إعادة الإحياء، الازدهار"، لها هدف فوري يتمثل في توفير الدعم المالي والتجاري لإعادة القاعدة الشعبية لممارسة اللعبة، وجعلها تقف على قدميها في ضوء الآثار المدمرة للوباء العالمي.

العودة ستغير حياة الناس

وينشط أكثر من 14 مليون شخص في إنجلترا على المستوى الشعبي في كل أنحاء البلاد، وقد أظهر تقرير أن القيمة الاجتماعية والاقتصادية لهذا تعادل أكثر من 10 مليارات جنيه إسترليني سنوياً.

وأشار جيمس كيندال، مدير تطوير كرة القدم في الاتحاد الإنجليزي، إلى أن العودة ستغير حياة الناس من خلال الجمع بين المجتمعات وتحسين صحة الأمة، واعترف أن كرة القدم الشعبية لم تتم إعاقتها بشدة بسبب تفشي كورونا فحسب، بل بسبب "نقص التركيز في الماضي".

وتحقيقاً لهذه الغاية، التزم اتحاد الكرة بالمساواة في وصول الفتيات إلى المدارس والنوادي، فضلاً عن تعهده بإنشاء 5000 ملعب جديد.

تشجيع المشاركة الجديدة

وسيكون هناك دافع نحو "تشجيع المشاركة الجديدة في كل فئة عمرية ومن الفئات الأقل تمثيلاً تاريخياً، ولكن أيضاً لتسخير قوة الرقمية لربط المشاركين بشكل أفضل باللعبة التي يحبونها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويحمل تمويل الهيئة ودعمها لاتحادات المقاطعات أهدافاً عدة، من أهمها ضمان تعليم وتطوير المدربين والحكام، وستكون بعض مقاييس النجاح الرئيسة لاتحاد كرة القدم بحلول عام 2024 هي:

-تحسين نسبة الاحتفاظ باللاعبين الذكور، مع انخفاض بنسبة 25 في المئة في ترك كرة القدم في مراحل معينة من الحياة عندما يكونون قد توقفوا عن اللعب تقليدياً.

-تكافؤ فرص ممارسة كرة القدم للفتيات في 90 في المئة من المدارس الابتدائية والثانوية، وفي 75 في المئة من الأندية.

زيادة نسبة الفرق المنتسبة

-زيادة نسبة الفرق المنتسبة التي تلعب ضمن أندية الاتحاد الإنجليزي المعتمدة في نوادي البالغين، وتستهدف زيادة من النسبة الحالية 49.7 في المئة إلى 70 في المئة وفي أندية الشباب من 87.6 في المئة حالياً إلى 90 في المئة.

-إضافة 5000 ملعب جيد إلى العدد الحالي، مع إعطاء الأولوية للمناطق والمجتمعات التي هي في أمس الحاجة إليها.

-زيادة ست نقاط مئوية للمشاركين في كرة القدم الشعبية الذين يعيشون في بيئة إيجابية، ما يعني أنها فئات آمنة وشاملة وممتعة.

وفي النهاية، من خلال تقوية مراحل التأسيس، تهدف الخطة إلى تقديم هيكل قوي يساعد على الفوز في البطولات الكبرى، ويمكن أن يزيد من جاذبية وإيرادات كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري السوبر للسيدات.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة