Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

النظام السوري يجهض مؤتمرا تأسيسيا لتكتل معارض

أخلى الأمن مقر التحالف السياسي "جود" بعدما اقتحم المكان ومنع القيادات من الوصول إليه

مُنع المشاركون في المؤتمر من الدخول إلى المقر بقوة الأمن (أ ف ب)

قالت مصادر في المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عناصر من الاستخبارات التابعة للنظام اقتحمت اليوم السبت، مقر انعقاد مؤتمر "جود" الذي ألغي، بعدما مُنعت القيادات المعارضة والمؤتمرون من الوصول إلى الاجتماع، بسبب التطويق الأمني للمكان.

و"الجبهة الوطنية الديمقراطية"، أو ما يطلق عليه اختصاراً اسم "جود"، هي تكتل سياسي سوري يضم معارضين من الداخل، واتفقوا على عقد مؤتمرهم التأسيسي للتكتل الجديد الذي أجهضه النظام.

وأوضحت المصادر أن المشاركين "منعوا من الدخول بالقوة بعد افتكاك بطاقاتهم الشخصية واحتجاز بعض الأشخاص داخل المقر".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبحسب برنامج التحالف السياسي لـ "جود" فإن القاسم المشترك الذي جمع المنضوين تحت لوائه، مثل أحزاب التقدمي الكردي والوحدة الكردي والحركة التركمانية ومجموعة الشباب الوطني وغيرها، هو دفع البلاد إلى "حياة ديمقراطية" عبر الانتقال السياسي، بوصفه حلاً منشوداً للأزمة السورية.

واقتحمت القوات التابعة للنظام المقر، وطلبت من الحاضرين إخلاءه بسرعة، تنفيذاً لأوامر أمنية بعدم السماح لأي شخص بالبقاء، تزامناً مع انتشار أمني مكثف في محيطه.

وعلى الرغم من أن تطمينات روسية سرت بين صفوف المعارضين في تكتل "جود" حول نجاح عقد المؤتمر، من دون وعود أو تأكيدات بذلك، فإن فريق الموالاة استبعد تدشينه وسط دمشق "من دون دراية وعلم السلطة".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار