Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليفاندوفسكي يقترب من الحذاء الذهبي الأوروبي

سجل البولندي 35 هدفا في 25 مباراة وهؤلاء يلاحقونه والموسم يوشك على النهاية

روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني (أ ف ب)

يتصدر الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم نادي بايرن ميونيخ الألماني، سباق هدافي الدوري الأوروبي نحو الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الموسم، مع اقتراب الدوريات الأوروبية لموسم 2020 - 2021 من نهايتها.

ونجح ليفاندوفسكي في تسجيل 35 هدفاً خلال 25 مباراة بمعدل تهديفي بلغ 1.4 هدف في المباراة الواحدة، ليصبح الأقرب إلى الفوز بالجائزة التهديفية المرموقة التي فاز بها الإيطالي شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو الإيطالي في الموسم الماضي برصيد 36 هدفاً.

ومع تبقي ثماني جولات على نهاية موسم الدوري الألماني سيكون أمام ليفاندوفسكي الفائز بجائزتي أفضل لاعب في أوروبا والعالم الموسم الماضي، تحدياً لمعادلة أو تخطي أعلى رقم تهديفي في موسم واحد، المسجل باسم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة الإسباني، حينما أحرز 50 هدفاً في موسم 2011 - 2012.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويحل البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي وليونيل ميسي في المركز الثاني بقائمة الموسم الحالي، برصيد 23 هدفاً لكل منهما حتى الآن، ويأتي النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند هداف بوروسيا دورتموند الألماني في المركز الرابع بـ21 هدفاً متساوياً مع البرتغالي أندريا سيلفا مهاجم فرانكفورت الألماني.

وتمكن الدنماركي كاسبر جونكر، مهاجم نادي بودوغليمت النرويجي، من تسجيل 27 هدفاً، إلا أن تقييم الدوري النرويجي بـ1.5 نقطة لكل هدف، مقارنة بنقطتين للدوريات الكبرى، وضع المهاجم البالغ من العمر 27 عاماً في المركز السادس، متفوقاً على الفرنسي كيليان مبابى هداف باريس سان جيرمان الذي أحرز 20 هدفاً حتى الآن.

ويأتي في المركز الثامن لويس سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، والبلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان الإيطالي بـ19 هدفاً.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة