Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليفاندوفسكي يزين الخماسية التاريخية بجائزة أفضل لاعب في العالم

كلوب يحافظ على جائزة أفضل مدير فني في العالم ونوير أفضل حارس مرمى

روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني (الموقع الرسمي للنادي)

كلل البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم نادي بايرن ميونيخ الألماني، جهوده خلال عام 2020 وقيادته ناديه للفوز بالخماسية التاريخية، بالتتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم "ذا بيست"، الممنوحة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خلال حفله السنوي الذي أُقيم الخميس عبر تقنية الفيديو.

ليفاندوفسكي الذي فاز خلال العام الحالي بألقاب الدوري الألماني وكأس ألمانيا وكأس السوبر الألماني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، وتصدر قائمة الهدافين في البطولات الثلاث الرئيسية، حصل على 52 نقطة في التصويت على الجائزة ليتفوق على الثنائي التاريخي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، الذي حصد المركز الثاني برصيد 38 نقطة، والأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني الذي جمع 35 نقطة.

وفاز الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول بطل الدوري الإنجليزي الممتاز بلقب أفضل مدير فني في العالم، للعام الثاني على التوالي، متفوقاً على مواطنه هانز فليك المدير الفني لبايرن ميونيخ بطل الخماسية التاريخية، والأرجنتيني مارسيلو بيلسا المدير الفني لنادي ليدز يونايتد الإنجليزي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحصد حارس مرمى بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني مانويل نوير جائزة أفضل حارس مرمى في العالم، متفوقاً على البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول، والسلوفيني يان أوبلاك حارس أتليتكو مدريد الإسباني.

وفاز الكوري الجنوبي سون هيونغ مين مهاجم توتنهام الإنجليزي بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العام، عن هدفه في شباك بيرنلي في الدوري الإنجليزي.

وتوجت الإنجليزية لوسي برونز بجائزة أفضل لاعبة في العالم تقديراً لتألقها مع ليون الفرنسي قبل انتقالها إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، متفوقة على برنلي هاردر وويندي رينارد.

وضم التشكيل المثالي للعام، بحسب تصويت اللاعبين الأعضاء في جمعية اللاعبين المحترفين، كلاً من أليسون بيكر وترينت أليكساندر أرنولد وفيرجيل فان دايك وسيرجيو راموس وألفونسو ديفيز وجوشوا كيميتش وكيفين دي بروين وتياغو ألكانتارا وليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي وكريستيانو رونالدو.

المزيد من رياضة