Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

طائرات التحالف تقصف معسكرات الحوثيين في شمال صنعاء وجنوبها

تأتي هذه الهجمات بعد إعلان الجماعة مسؤوليتها عن استهداف مصفاة للنفط في الرياض

شن التحالف غارات على مواقع عسكرية في صنعاء رداً على استهداف العاصمة السعودية (واس)

أفاد سكان في العاصمة اليمنية، بأن التحالف الذي تقوده السعودية ويقاتل جماعة الحوثي المتمردة في اليمن، قصف أهدافاً عسكرية للجماعة المتحالفة مع إيران في صنعاء، في الساعات الأولى من صباح الأحد.
وقال سكان في صنعاء لوكالة "رويترز"، إن طائرات التحالف الحربية قصفت مناطق تضم معسكرات لقوات الحوثيين في جنوب صنعاء وموقعاً للتصنيع العسكري في شمالها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


كما ذكرت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة الحوثي أن قوات التحالف شنت هجمات جوية على العاصمة بما في ذلك مطار صنعاء. وغالباً ما يرد التحالف، الذي تدخل لدعم الحكومة الشرعية في اليمن في مارس (آذار) 2015، على الهجمات عبر الحدود على السعودية بشن هجمات جوية في اليمن.
وتأتي هذه الغارات بعد إعلان الحوثيين مسؤوليتهم عن شن هجمات بطائرات مسيرة على مصفاة نفط في العاصمة السعودية الرياض، الجمعة الماضي، أدت إلى اندلاع حريق تمت السيطرة عليه.
وكان التحالف أعلن، السبت 20 مارس (آذار) الحالي، أنه اعترض ودمر طائرة مسيرة ملغومة أطلقت باتجاه مدينة خميس مشيط في جنوب السعودية.
يذكر أن الحوثيين أطاحوا بالحكومة المعترف بها دولياً، من السلطة في صنعاء في أواخر عام 2014 ويسيطرون الآن على مناطق واسعة في شمال اليمن.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي