Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سلطات أركنساس تعرض مبلغ 6 آلاف دولار لمن يدلي بمعلومات عن صيد غير مشروع للنسر الأصلع

يعتقد أنّ الطائر كان يبني عشّه عند إطلاق النيران عليه

.النسر الأصلع يعتبر رمزا وطنيا في الولايات المتحدة الأميركية (ا ف.ب)

تبحث السّلطات في ولاية أركنساس عن شخصٍ أطلق النار على أنثى نسرٍ أصلع وقتلها الشّهر الماضي. وعُثر على جثة الطائر – وهو رمز وطني في الولايات المتحدة – في مقاطعة درو الكائنة جنوب شرق أركنساس في 28 من آذار (مارس)، بحسب ما أفادت المؤسسة الأميركية للأسماك والحياة البرية.

وعلى الفور، نُقلت جيفة الطير إلى حديقة ليتل روك للحيوانات حيث أُعلن عن وفاة الطائر متأثراً بجروحٍ أصابته جراء طلقات نارية، أكّدت إدارة الطرائد ولجنة الأسماك في ولاية أركنساس.

قالت إدارة الطرائد ولجنة الأسماك أن " جثة أنثى النسر وجدت بالقرب من عشٍّ يُعتقد بأنّها كانت عائدةً إليه عند مقتلها"، وأعلنت إجراء تحقيقات مشتركة في القضية و"عرض مكافأة قدرها 6 آلاف دولار لمَن يُدلي بمعلوماتٍ تُساعد في إلقاء القبض على الشّخص أو الأشخاص المسؤولـ(ين) عن الحادثة وإدانته أو إدانتهم".

في الولايات المتحدة، النّسور الصّلعاء هي طيور جارحة محمية بموجب "قانون حماية النّسور الصّلعاء والنّسور الذهبيّة" و"معاهدة حماية الطيور المهاجرة" و"قانون لاسي". وعلى الرّغم من حذفها من قائمة الحيوانات المهدّدة بالإنقراض في 2007، لا يزال التعرّض لها غير قانوني، حيث يُواجه كلّ من تُثبت إدانته بتهمة قتل أحدها أو أذيّته عقوبة السّجن لمدّة أقصاها سنتين، فضلاً عن غرامة مالية بقيمة 250 ألف دولار.

فالنّسر الأصلع هو الرّمز الوطني للولايات المتحدة منذ العام 1782 وهو يرمز إلى الحرية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ السّلطات حالياً تحثّ كلّ من يملك معلومات عن القضية، على الاتّصال بالخط الساخن "أوقفوا الصيد الجائر" الخاص بإدارة الطرائد ولجنة الأسماك في ولاية أركنساس على الرقم التالي: 800-482-9262.

© The Independent

المزيد من دوليات