Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليفربول مطالب بدفع تعويض لفولهام بسبب إليوت

انضم اللاعب المراهق إلى فريق الريدز في عام 2019 بعد رفض عقد احترافي في كرافن كوتيج

هارفي إليوت لاعب ليفربول الإنجليزي (رويترز)

سيحصل نادي فولهام على رسوم قياسية لبيع لاعبه الذي كان يبلغ 16 سنة، بعد أن قضت محكمة بأن ليفربول يجب أن يدفع ما يصل إلى 4.3 مليون جنيه استرليني لضم هارفي إليوت.

وقضت لجنة تعويضات كرة القدم للمحترفين بأن على أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز دفع رسم أساسي قدره 1.2 مليون جنيه استرليني لإليوت، الذي انتقل شمالاً إلى ملعب "أنفيلد" في يوليو (تموز) 2019.

وهناك 300 ألف جنيه استرليني أخرى مستحقة نتيجة لتوقيع اللاعب البالغ من العمر 17 سنة أول عقد احترافي له، وهو ما فعله مع الريدز في يوليو الماضي، و200 ألف جنيه استرليني أخرى ستكون مستحقة عندما يوقع لاعب المنتخب الإنجليزي تحت 17 سنة عقده الثاني، وهو ما يتوقع أن يفعله عندما يبلغ 18 سنة في وقت لاحق من هذا العام.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويمكن أن ترتفع الرسوم بمقدار 2.6 مليون جنيه استرليني أخرى وفقاً لعدد من البنود الأخرى التي يتم الوفاء بها، بناءً على الظهور التراكمي للفريق الأول واللعب الدولي.

ومن المفهوم أنه من أجل استحقاق مبلغ 4.3 مليون جنيه استرليني بالكامل، سيحتاج إليوت للعب أكثر من 100 مباراة مع ليفربول، والفوز ببطاقة الانضمام الدولي للمنتخب الإنجليزي، بينما سيحصل فولهام على شرط بيع بنسبة 20 في المئة.

ويأتي الحكم أقل بكثير من مبلغ 10 ملايين جنيه استرليني، إضافة إلى الزيادات التي كان من المفهوم أن فولهام كان يأمل في الحصول عليها للاعب الذي سجل أربع مرات على سبيل الإعارة في بلاكبيرن هذا الموسم، لكن في بيان أعلن نادي الكوتاجرز أنهم سعداء بالنتيجة.

وقال البيان، "بعد جلسة استماع كاملة، قررت لجنة تعويضات كرة القدم للمحترفين أن فولهام يستحق تعويضات كبيرة".

"تُعد هذه الجائزة بمثابة قيمة قياسية للاعب يبلغ من العمر 16 سنة، وفي ظل هذه الظروف، فإن فولهام سعيد جداً، ويشكر لجنة تعويضات اللاعبين المحترفين، على دراستها الدقيقة للحجج التي قدمناها".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة