Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نصف نهائي دوري أوروبا: أرسنال ضد فالنسيا وتشيلسي ضد فرانكفورت... تواريخ ومواعيد

وصل ناديان إنجليزيان إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي

الأندية الأربعة المتأهلة لنصف نهائي الدوري الأوروبي (الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا")

سجل ألكساندر لاكازيت الهدف الوحيد في المباراة، ليحجز أرسنال مكانه في نصف نهائي الدوري الأوروبي، بفوزه الحيوي 1-0 على نابولي.

وكان فريق المدرب أوناي إيمري فاز بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب، وحافظ على أفضل أداء له هذا الموسم، في رحلته الشاقة إلى ملعب "سان باولو".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأحرق لاكازيت شباك الفريق صاحب الأرض، بهدف من ركلة حرة من مسافة 25 ياردة في الدقيقة 36، وذلك رغم إلغاء هدف سجله أركاديوز ميليك سابقاً بداعي التسلل، ونادراً ما بدا على فريق المدفعجية أي اضطراب.

وسيواجه أرسنال فريق فالنسيا - وأحد فرق إيمري السابقة - في نصف نهائي البطولة بعد أن انتهى من الانتصار في تنافسه الإسباني مع فياريال.

ومع حسم مباراة الذهاب بنتيجة 3-1، كان لفالنسيا اليد العليا في مباراة الإياب حيث كرر فوزه لكن بهدفين دون رد سجلهما توني لاتو ودانييل باريخو، لتصبح نتيجة المباراتين 5-1.

وتصدى تشيلسي لصراع العودة الذي شنه منافسه سلافيا براغ التشيكي في الشوط الثاني، ليفوز بنتيجة 4-3 على ملعب "ستامفورد بريدج" وينتقل إلى نصف النهائي بعد فوزه بنتيجة إجمالية 5-3.

وبدا رجال ماوريسيو ساري في ليلة مريحة عندما سجل بيدرو هدفاً وسجل سيمون ديلي بالخطأ في مرماه، ليوسع البلوز تفوقه خلال الدقائق العشر الأولى، ثم سجل أوليفييه جيرو الهدف الثالث في الدقيقة 17، قبل أن يُذلل توماس سوسيك الفارق، لكن بيدرو رد على الفور بثاني أهدافه في تلك الليلة.

ولكن بعد تأثر سلافيا بجماهيره الوافدين، نظّم صفوفه وقدم شوطاً ثانياً قويا، حيث سجل بيتر سيفشيك هدفين ليُعطي فريقه أملاً قصيراً في عودة رائعة.

ورد إينتراخت فرانكفورت على تأخره بهدفين في مباراة الذهاب بإغراق بنفيكا مستغلاً ملعبه، ليحجز مكانه في مواجهة "البلوز" في الدور قبل النهائي.

وبدأ فريق "البوندسليغا" ليلته متأخراً في مباراة الذهاب بنتيجة 4-2، لكنه سيطر على الشوط الأول وقلّص الفارق الإجمالي للأهداف بفضل هدف فيليب كوستيتش المثير للجدل بعد 36 دقيقة.

وكان بنفيكا على قناعة بأن كوستيتش كان متسللاً وقت تسجيل الهدف، وتم طرد مدربه برونو لاج إلى المدرجات بسبب الاحتجاج.

وعادل سيباستيان رود نتيجة المباراتين في الدقيقة 67 عندما سدد بقوة في مرمى حارس بنفيكا أوديسياس فلاكوديموس من حافة منطقة الجزاء.

وترك حارس مرمى فرانكفورت كيفين تراب بصمة رائعة لإنقاذ هدف شبه مُحقق في الدقيقة 79 ليحتفظ فرانكفورت بالتعادل 4-4 الذي مر به للدور التالي مستفيداً من قاعدة الأهداف خارج الأرض.

متى تُلعب مباريات الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي؟

مباراتا الذهاب

أرسنال ضد فالنسيا، الخميس 2 مايو (أيار)، 8 مساءً

آينتراخت فرانكفورت ضد تشيلسي، الخميس 2 مايو، 8 مساءً

مباراتا الإياب

فالنسيا ضد أرسنال، الخميس 9 مايو، 8 مساءً

تشيلسي ضد آينتراخت فرانكفورت، الخميس 9 مايو، 8 مساءً

© The Independent

المزيد من رياضة