Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أرسنال ضد نابولي، قرعة الدوري الأوروبي: ماذا يمكن أن يتوقعه مدفعجية أوناي إيمري من فريق كارلو أنشيلوتي؟

تأهل نابولي إلى دور الثمانية بفوزه الإجمالي 4-3 على ريد بول سالزبورغ، رغم خسارته في مباراة الذهاب 3-1

بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم أرسنال يحتفل بأحد هدفيه في شباك رين الفرنسي مع زميله سياد كولاسيناك، استاد الإمارات في لندن 14 مارس(آذار) 2019 .(رويترز)

أفرزت قرعة ربع نهائي الدوري الأوروبي مواجهة بين أرسنال وفريق نابولي الإيطالي.

وتقدم فريق المدفعجية (الجانرز) إلى دور الثمانية بفضل ثنائية بيير إيمريك أوباميانغ في مباراة الإياب التي انتهت بالفوز 3-0 على رين، لتُصبح النتيجة النهائي 4-3 في مجموع المباراتين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي دور الـ 32، تأهل أرسنال بالفوز على باتي بوريسوف بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مجموع المباراتين، بينما يحتل فريق لندن حالياً المركز الأخير المؤهل لدوري أبطال أوروبا وهو المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد في المركز الخامس وثلاث نقاط أمام تشيلسي السادس.

وتمكن نابولي من التقدم إلى دور الثمانية بفوزه 4-3 على ريد بول سالزبورغ، على الرغم من خسارته في مباراة الذهاب 3-1، وسبق للفريق الإيطالي أن هزم الفريق السويسري زيوريخ في دور الـ 32 بعد أن هبط إلى الدوري الأوروبي بعد أن احتل المركز الثالث في مجموعته في دوري أبطال أوروبا، والتي كانت تضم باريس سان جيرمان وليفربول.

وسيستضيف أرسنال، الذي ابتعد عن مواجهة تشيلسي، فريق نابولي في مباراة الذهاب يوم الخميس 11 أبريل قبل السفر إلى نابولي في مباراة الإياب يوم الخميس 18 أبريل.

ولكن ماذا يحتاج أرسنال لمعرفته عن نابولي؟

اللاعب الرئيسي

دريس ميرتنز، قد يكون المهاجم البلجيكي ثالث أكبر هداف لفريق نابولي هذا الموسم، وبدون أي أهداف في دوري أوروبا، لكن جودة ميرتنز، التي ظهرت بعد مواسم متتالية من التألق في الفريق الإيطالي، واضحة للجميع.

ميرتنز لاعب سريع ومبدع ومتعدد الاستخدامات، ويمثل تهديداً عبر خط الهجوم، وأداؤه مؤثر  إلى حد بعيد في تحديد كيفية ظهور أداء نابولي في المنافسة.

سجله في الدوري الأوروبي

فاز نابولي بالدوري الأوروبي مرة واحدة، في عام 1989 عندما كان يعرف باسم كأس الاتحاد الأوروبي، لكنه وصل إلى الدور نصف النهائي في عام 2015 قبل أن يخسر من دنيبرو الأوكراني 2-1 في مجموع المباراتين، وفي المواسم الخمسة الأخيرة، خرج الفريق الإيطالي مرتين من دور الـ 32 ومرة ​​واحدة في دور الـ 16 ، ولم يشارك في المسابقة في 2016/2017 حيث وصل إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا.

وجهاً لوجه

لعب أرسنال آخر مرة مع نابولي في مراحل المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2013/14، وتغلب على الفريق الإيطالي 2-0 بهدفين من مسعود أوزيل وأوليفييه جيرو، في لندن قبل أن ينتقم نابولي على ملعبه بالفوز 2-0 بهدفي غونزالو هيغواين وخوسيه كاليخون.

الشكل المحلي

يحتل نابولي حالياً المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بفارق 18 نقطة عن المتصدر المنطلق يوفنتوس، لكنه يعيش وضعاً مريحاً بوجوده بسبع نقاط داخل منطقة التأهل لدوري أبطال أوروبا، وقد خرج فريق كارلو أنشيلوتي من كأس إيطاليا من الدور ربع النهائي من قبل ميلان بنتيجة 2-0.

احتمالات الفوز:

نابولي 10-3

الاحتمالات مقدمة من (بيتفير)

© The Independent

المزيد من رياضة