Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيقاف اثنين من لاعبي الأهلي المصري في كأس العالم للأندية

السبب خرق الشحات وكهربا الإجراءات الاحترازية ومصافحتهما أبو تريكة

لاعبو الأهلي يوجهون التحية لجماهيرهم خلال مواجهة بايرن ميونيخ (الموقع الرسمي للأهلي)

في بيان رسمي مقتضب عبر صفحته على "فيسبوك"، أعلن النادي الأهلي المصري رسمياً خروج الثنائي حسين الشحات ومحمود كهربا من قائمة مباراة الفريق المصري ضد بالميراس بطل أميركا الجنوبية في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

جاء ذلك بعد توجه الثنائي الشحات وكهربا نحو المدرجات عقب مواجهة بايرن ميونيخ في نصف نهائي المونديال، ومصافحة محمد أبو تريكة لاعب الأهلي المعتزل، وهو الأمر المخالف لإجراءات الفقاعة الطبية التي يخضع لها الفريق، ولا تسمح بخروج أي لاعب من الفندق أو مصافحة أي لاعب خارج الذين يقيمون في الفندق.

وبقرار عاجل من اللجنة المنظمة لمونديال الأندية، خضع الثنائي المصري للعزل بعيداً عن الفريق وقاما بإجراء مسحة إضافية عاجلة للكشف عن فيروس كورونا.

وعلى الفور غرد محمد أبو تريكة عبر حسابه الرسمي على "تويتر" معتذراً عن إيقاف لاعبي الأهلي محمود كهربا وحسين الشحات قائلاً، "أنا آسف جداً، والبركة في باقي الرجالة بتاعتنا يقدروا يفرحونا جميعاً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

من جانبه، يعقد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في النادي الأهلي جلسة مع محمود الخطيب، رئيس القلعة الحمراء من أجل الاتفاق على توقيع عقوبة وتغريم ثنائي الفريق محمود كهربا وحسين الشحات، بسبب اختراقهما الإجراءات الاحترازية المتبعة في بعثة الفريق المتواجدة حالياً في قطر، للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

وقال محمد الشناوي قائد فريق الأهلي خلال المؤتمر الصحافي قبل مواجهة بالميراس، غداً، "لدينا غيابات مهمة، وأبرزها حسين الشحات وكهربا، وهما من أعمدة الفريق، وغيابهما بسبب مصافحة الجماهير أمر غير معتاد، فلم يخطرنا أحد بأن مصافحة الجماهير ممنوعة، وسأل لو كان الأمر ممنوعاً، لماذا لا يقوم الأمن المتواجد بمنع اللاعبين من مصافحة الجماهير؟".

ولم يعلق الثنائي حسين الشحات ومحمود كهربا، لاعبا الأهلي على القرار، والتزما الصمت بسبب الحظر الإعلامي الذي فرضته إدارة القلعة الحمراء على جميع أفراد البعثة.

وكانت اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية عقدت، في التاسعة صباح اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة، العاشرة صباحاً بتوقيت الدوحة، الاجتماع الفني الخاص بمباراة الأهلي وبالميراس البرازيلي المحدد لها، غداً الخميس، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، وتناول الاجتماع الفني التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية والتعليمات التنسيقية الخاصة بالمباراة والاتفاق على زي الفريقين والأجهزة الفنية إضافة إلى مراجعة التعليمات الطبية والتسويقية الخاصة بالمباراة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة