Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد تعادلين بين الأهلي المصري وبايرن من يحسم المواجهة؟

البافاري يسعى لإكمال السداسية التاريخية واستمرار الهيمنة الأوروبية على اللقب والمارد الأحمر يأمل في المفاجأة

كأس العالم للأندية (الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا)

تُقام، اليوم الاثنين، ثاني مباريات الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها قطر، في الفترة بين 4 و11 فبراير (شباط) الجاري، حيث يواجه الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا، بطل دوري أبطال أوروبا بايرن ميونيخ الألماني، وعين كل منهما على التأهل إلى المباراة النهائية لمواجهة تايغرز أونال المكسيكي الذي فاز، أمس، في أولى مباريات نصف النهائي على بالميراس البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس.

ويخوض الأهلي مباراته الثانية في النسخة الحالية للبطولة بعد فوزه في ربع النهائي على الدحيل القطري بهدف سجله حسين الشحات، فيما يخوض النادي البافاري مباراته الأولى، حيث ينص نظام البطولة على بدء بطل أوروبا وبطل أميركا الجنوبية من الدور نصف النهائي.

وسبق للأهلي المصري المشاركة في خمس نسخ للبطولة أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013، وقد حقق أفضل نتيجة في تاريخه خلال نسخة 2006 حينما اقتنص المركز الثالث والميدالية البرونزية. أما بايرن ميونيخ فسبق له المشاركة مرة واحدة في نسخة 2013 وتمكن خلالها من التتويج باللقب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

والتقى العملاق القاهري نظيره الألماني سابقاً في مباراتين وديتين، كانت أولهما في ديسمبر (كانون الأول) 1977، وتمكن الأهلي من الفوز بهدفين لهدف، ثم عوّض بايرن ميونيخ خسارته بالفوز على الأهلي بالنتيجة نفسها عام 2012.

ويأمل الأهلي في كسر أفضل نتيجة في تاريخه بالوصول للمباراة النهائية لضمان تحقيق اللقب أو المركز الثاني على أقل تقدير، بينما يبحث بايرن ميونيخ عن استمرار الهيمنة الأوروبية على اللقب والممتدة منذ 2013، كما يأمل في إكمال سداسيته التاريخية لموسم 2019-2020، بعد أن توج بألقاب الدوري والكأس وكأس السوبر في ألمانيا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

ويخوض الخاسر من مباراة اليوم، مواجهة تحديد المركز الثالث أمام بالميراس البرازيلي، فيما حسم الدحيل القطري المركز الخامس بفوزه على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

 

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة