Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"فوكس نيوز" تلغي برنامجا يقدمه مناصر لترمب

المذيع لو دوبز دعم نظريات المؤامرة بشأن الانتخابات الأميركية الأخيرة بلا دليل

المذيع الأميركي لو دوبز متهم بترويج مؤامرات بلا دليل  (أ ف ب)

ألغت شبكة "فوكس نيوز" برنامج لو دوبز، مقدم البرامج اليميني المعروف بالحديث عن نظريات مؤامرة من دون تقديم أدلة، وبأنه أحد أشد المتحمسين للرئيس السابق دونالد ترمب بين المذيعين الأميركيين.

وجاء القرار، الذي أعلن الجمعة، بعد يوم على رفع دعوى قضائية بحق "فوكس نيوز"، ودوبز، تتعلق بالتشهير، ورفعتها شركة "سمارتماتيك" لتكنولوجيا التصويت التي تطالب الشبكة التلفزيونية بتعويض قدرة 2.7 مليار دولار لترويجها معلومات ضدها عن تلاعبها بنتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وقال متحدث باسم "فوكس نيوز" لوكالة الأنباء الفرنسية "كما قلنا في أكتوبر (تشرين الأول)، تفكر (فوكس نيوز ميديا) بشكل منتظم في إجراء تغييرات في البرامج، ووضعت الخطط لإطلاق أطر جديدة ملائمة لما بعد الانتخابات، بينها تلك المتعلقة بـ(فوكس بيزنس)".

وأوضح المتحدث أن إلغاء برنامج "لو دوبز تونايت" يأتي "في إطار تلك التغييرات المقررة". وأضاف "سيتم الإعلان عن برنامج جديد للساعة الخامسة مساءً في المستقبل القريب".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان برنامج لو دوبز يحظى بأعلى نسبة مشاهدة على القناة التابعة لـ"فوكس نيوز"، تخطت 300 ألف مشاهدة كل ليلة.

وبعد الانتخابات الرئاسية التي فاز بها جو بايدن سعى مقدم البرنامج من دون كلل لنشر تصريحات معسكر ترمب عن عمليات احتيال واسعة، بينها معلومات عن "فساد"، و"مخالفات"، من دون تقديم أدلة.

وفي خطوة لافتة استضاف دوبز المحامية سيدني باول، التي كانت ضمن الفريق القانوني لترمب، وزعمت أن ماكينات الاقتراع قلبت أصوات الأخير لصالح الديمقراطي بايدن. وكان دوبز أيضاً كان من الداعمين الأوائل لنظرية المؤامرة المتعلقة بمكان ولادة الرئيس الأسبق باراك أوباما، التي ادعت أنه لم يولد في الولايات المتحدة، وبالتالي غير مؤهل للمنصب. ويقدم المذيع البالغ من العمر 75 عاماً برامج منذ أربعة عقود، بينها 10 سنوات في برنامج "لو دوبز تونايت".

وقال الرئيس السابق دونالد ترمب في بيان "لو دوبز كان، ولا يزال، رائعاً". وأضاف "لا أحد يحب أميركا أكثر من لو. كان لديه متابعون كثر ومخلصون سيراقبون عن كثب خطوته التالية، وأنا من ضمنهم".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار