Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ترمب لن يدلي بشهادته في محاكمته "غير الدستورية"

الرئيس الأميركي السابق يستقيل من رابطة ممثلي الشاشة بعد إجراءات تأديبية ضده ويعلق: من يهتم؟!

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب يواجه محاكمة في مجلس الشيوخ الأسبوع المقبل (رويترز)

أعلن مستشار للرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، الخميس، أن الملياردير الجمهوري لن يدلي بشهادته في إطار محاكمته التي ستنطلق، الأسبوع المقبل، في مجلس الشيوخ والذي استدعاه فريق الادعاء الديمقراطي للإدلاء فيها بشهادة تحت القسم.

وقال جيسون ميلر لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الرئيس لن يدلي بشهادة في محاكمة غير دستورية".

واستقال ترمب، الخميس، من عضويته في نقابة الممثلين التي تراجع إجراءات تأديبية ضده بعد اقتحام مؤيديه مبنى الكونغرس الأميركي في أعمال شغب وقعت في السادس من يناير (كانون الثاني) وخلفت وراءها خمسة قتلى.

وفي خطاب أرسله إلى رابطة ممثلي الشاشة والاتحاد الأميركي لفناني التلفزيون والإذاعة، انتقد ترمب بقوة جلسة الاستماع التي من المنتظر أن تعقدها الرابطة بعد أن خلص مجلسها الشهر الماضي إلى وجود سبب وجيه لانتهاك ترمب شروط العضوية فيما يتعلق بالهجوم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكتب ترمب في الخطاب الذي نشره متحدث باسمه، وبادرت بنقله لأول مرة شبكة "فوكس نيوز" التلفزيونية "من يهتم! ... لم أعد أرغب في الانتماء إلى نقابتكم".

وفي بيانها الخاص، ردت النقابة على ترمب قائلة "شكراً لك".

وكان مجلس النواب الأميركي قد وافق في تصويت 13 يناير على مساءلة ترمب، متهماً إياه بالتحريض على أعمال تمرد في اقتحام مبنى الكونغرس. 

وغادر ترمب البيت الأبيض في 20 يناير بعد أن فشل في انتزاع فترة ولاية ثانية رئيساً للولايات المتحدة. ويواجه محاكمة في مجلس الشيوخ الأسبوع المقبل في اتهامات المساءلة.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات